"العالم في كتابي" بوابة عبور أطفال "الشارقة القرائي" نحو المستقبل


استعرض مؤلف كتب الأطفال البريطاني كارل نيوسون، خلال ندوة أدبية استضافها مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته العاشرة، أهمية الكتاب ومكانته كبوابة للعبور نحو عوالم الجمال، والخيال، والدور الكبير الذي يحققه على صعيد النهوض بمعارف الأطفال، والارتقاء بمداركهم.وتناول نيوسون أهم العوامل التي دفعته للكتابة للطفل، وما هي الأسباب والدوافع التي أوصلته للكتابة لهذه الفئة، حيث أكد أنه يؤمن أن القصص تتضمن عوالم شاسعة ومليئة بالجمال، يستطيع الكاتب من خلالها أن يبحر نحو مساحات رحبة وعميقة.وقال نيوسون: "إن القصص عبارة عن خليط متجانس من الموضوعات القيّمة التي يطرحها المؤلف، من خلال توليفة لغوية متقنة، يراعي فيها الفئة التي تستهدفها"، مشيراً إلى أن الكتابة للأطفال لا تخلو من المغامرة، كونهم لفئات عمرية تمتلك قدرات كبيرة على الاستيعاب.وتابع نيوسون حديثه: "إن قصص النوم هي فاتحة الحديث، وبداية الحكاية كلها، لقد استلهمت منها الشيء الكثير ومضيت على أثرها في اقتفاء أحلامي، والغوص بعيداً في هذا المجال، ووجدت أنني أريد أن أكتب قصة، وبالفعل بدأت في ذلك، وشجّعني الأطفال على مواصلة هذا الحلم، حيث كانت ولادة طفلي محفّزاً كبيراً لذلك".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2018/04/23


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/313828-

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19520
المؤلفون
11500
الناشرون
1336
الأخبار
7122

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة