إعلان أسماء الفائزين بجائزة الإبداع العربي 21


أعلنت جائزة الشارقة للإبداع العربي أسماء الفائزين في دورتها الحادية والعشرين الإصدار الأول، في مجالات الشعر، والقصة القصيرة، والرواية، والمسرح، وأدب الطفل، والنقد، فيما اختتمت ورشة الإبداع أعمالها عقب استكمال المحاور الأربعة، حيث ناقشت الحداثة الشعرية ما بين العمودي والنثري، وأبعادها الدرامية.وكرّم عبد الله محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، ومحمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في الدائرة، الأمين العام لجائزة الشارقة للإبداع العربي- الإصدار الأول، المبدعين الـ19 في حفل بقصر الثقافة.
وفاز في مجال الشعر: محمد أحمد حسن سالم (مصر) عن مجموعته «وقالت جدتي الصحراء»، نجود عبد الرقيب (اليمن) عن «ذاكرة الرمل والصدى»، جعفر أحمد علي (مصر) عن «كآخر نقطة في البئر».
أما الفائزون في مجال القصة القصيرة، فهم : أحمد خالد محمد داوود (مصر) عن «قلب الجميزة»، رشيد الخديري (المغرب) عن «أجراس السماء البعيدة»، (مناصفةً)/‏ مروى هيثم ملحم (سوريا) وقيس عمر محمد محمد (العراق).
وفي مجال الرواية: مراد المساري (المغرب)، محمد شحاتة علي عثمان (مصر)، مناهل فتحي حسن سالم (السودان).
والفائزون في مجال المسرح: عباس حسيب (العراق)، عبير حسن مسعود طيلون (مصر)، مناهل عبد الله السهوي (سوريا).
وفي أدب الطفل: الأول: لمياء سليمان (سوريا)، شريفة بنت الأخضر بدري (تونس)، أحمد سمير سعد إبراهيم (مصر).
وفي النقد: عبد اللطيف السخيري (المغرب)، عمرو أحمد محمد العزالي (مصر)، هناء أحمد محمد (العراق).


نشر في البيان 13826 بتاريخ 2018/04/26


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/culture/2018-04-26-1.3248496

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- البيان 13826

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة