"التعليم والمعرفة" تطلق الدورة السادسة من حملة "أبوظبي تقرأ"


أطلقت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي النسخة السادسة من حملة "أبوظبي تقرأ" على هامش معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 الذي انطلقت فعالياته اليوم ويستمر حتى الأول من مايو 2018 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.وتهدف حملة "أبوظبي تقرأ" التي تنظمها دائرة التعليم والمعرفة إلى تحقيق مخرجات تعليمية عالية الجودة من خلال تمكين الطلبة والأجيال الناشئة من مختلف الفئات العمرية وتزويدهم بأفضل المهارات العلمية وباستخدام أدوات التعلم الأكثر فعالية خصوصا في مجال القراءة والكتابة باللغتين العربية والانجليزية بالإضافة إلى نشر ثقافة القراءة وحب المطالعة في المجتمع المحلي.وقالت الدكتورة سارة السويدي مديرة إدارة المناهج بدائرة التعليم والمعرفة أن القراءة تعد البوابة الرئيسية للمعرفة والإبداع والابتكار وللإلهام.. مشيرة إلى أن حملة "أبوظبي تقرأ" تهدف إلى جعل القراءة عادة يومية محببة لدى الأطفال وتعود عليهم بالفائدة والمتعة.وأضافت أن قيادة الدولة الرشيدة تركز على القراءة باعتبارها إحدى الأولويات الرئيسية كما أنها مسؤولية وطنية وهدف يجب الوصول إليه لتصبح القراءة عادة يومية ومن هنا جاء دعمنا لتلك الرؤية الوطنية التي تتماشى مع مبادرات "عام زايد" والسعي إلى تحفيز جميع الفئات وخاصة الطلبة والناشئة نحو القراءة من خلال ما نقدمه من أنشطة وفعاليات متنوعة مما سيمهد لهم الطريق إلى مستقبل مشرق.واشارت الدكتورة السويدي إلى أن "أبوظبي تقرأ" حققت أثرا ليس في العاصمة أبوظبي فحسب بل في جميع أنحاء الدولة وقد تجاوز عدد زوار جناح الحملة في الدورة الماضية الـ10 آلاف زائر.وتركز حملة "ابوظبي تقرأ" على تشجيع الناشئة على القراءة البناءة خارج أوقات المدرسة والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز فهم الطلبة مما يؤدي إلى تحسين المخرجات التعليمية.


نشر في وام بتاريخ 2018/04/25


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302684629

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة