جناح نادي تراث الإمارات في "أبوظبي للكتاب" ينظم ورشة الكتابة الإبداعية


نظم جناح نادي تراث الإمارات في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2018 ورشة للكتابة الإبداعية حضرها العديد من الكتاب والنقاد والباحثين والمهتمين.قدم الورشة مدرب الكتابة الإبداعية وليد علاء الدين.واكتظ الجناح معظم ساعات اليوم بالطلبة وبعدد كبير من المسؤولين والزوار الذين أبدوا تقديرهم للأدوار المهمة التي يضطلع بها النادي في حقل التراث.وزار الجناح معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة وعدد من المفكرين والناشرين والأدباء العرب الذين شهد بعضهم جانبا من الورشة.ورحبت فاطمة المنصوري مديرة مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي بالحضور في بداية الورشة بالكاتب علاء الدين الذي حول الجلسة إلى حلقة نقاش حول الكتابة وكيفية تخطي عقباتها وتناول الاستراتيجيات المساعدة على البدء في الكتابة مركزا على المساحة الواقعة بين رغبة الإنسان في التعبير عن ذاته وقدرته على تحويل هذه الرغبة إلى منتج تتم مشاركته مع الآخرين.وأعرب وليد علاء الدين عن سعادته بأن تنظم هذه الورشة التي اختار لها عنوان "اقتناص الخيال" في جناح نادي تراث الإمارات بمعرض أبوظبي للكتاب هذا النادي المشهود دوره في حفظ التراث وتوثيقه لأنها تنبع من إيمانه بأن الكاتب الذي لا يحترم تراثه وتراث الكتاب في العالم ليس مؤهلا لأن يضيف شيئا إلى مسيرة الكتابة الإبداعية.. مؤكدا أن كبار الكتاب قبل أن يحترفوا الكتابة تعرفوا على تراث الإبداع العالمي وتشبعوا به.وقال إن هذه السلسلة الممتدة من الخبرة والحكمة التي نسميها التراث تستحق أن يتم تناقلها بين الأجيال وإذا لم يطلع عليها الكاتب فلن يستطيع الإضافة إليها.


نشر في وام بتاريخ 2018/04/30


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302685660

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة