جائزة متوسطية لمانع سعيد العتيبة


منحت المؤسسة المتوسطية في إيطاليا جائزة البحر المتوسط، لفئة صنّاع السلام، للدكتور مانع سعيد العتيبة.وجاء في بيان صادر عن المؤسسة أن الجائزة تكافئ عادة المبادرات المرموقة التي تهدف إلى الاعتراف بمزايا الذين ساهموا في حوار بنّاء بين الثقافات، والذين يعبّرون عن الالتزام الثابت في الدفاع عن الحقوق الأساسية للإنسان والسلام.وتضم لجنة تحكيم الجائزة عدداً من المفكرين والمشاهير من مختلف دول العالم، الذين يقيّمون أداء المرشحين، من خلال عملهم لجعل البشر يعون ضرورة العيش المشترك وقبول الآخر ونبذ التعصب.وتم تسليم الجائزة في مقر الجائزة بنابولي بإيطاليا، في احتفال حضرته نخبة من الشخصيات من الأوساط الدبلوماسية والفكرية والعلمية والثقافية والسياسية، وبمشاركة أعضاء «المؤسسة المتوسطية»، وذلك تقديراً لمساهمات الدكتور مانع سعيد العتيبة، وجهوده الدائمة في الشأن الثقافي، ولدوره من خلال دبلوماسية الأدب والشعر.والدكتور مانع سعيد العتيبة من الشخصيات القليلة التي جمعت بين العمل السياسي والاهتمام الإبداعي، وهو شاعر إماراتي مرموق، وقام بالعديد من المساعي الحميدة والوساطات، في حقب متعددة من حياته في دول عربية وغيرها، لزرع بذور التفاهم والتصالح، وهي المبادئ التي تبني الدول. وبهذه المناسبة، سيتخذ المتحف المتوسطي اسم العتيبة كتشريف دائم لما قام به في مجال الشعر، والتقريب بين الشعوب.


نشر في الإتحاد 15641 بتاريخ 2018/05/04


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=33929&y=2018

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الإتحاد 15641

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة