محمد بن راشد : «تحدي القراءة» نقطة تحوّل وأمل جديد


أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، نجاح تحدي القراءة العربي في إحداث تحول نوعي في نظرة النشء العربي إلى القراءة بشكل عام ومشرع تحدي القراءة بشكل خاص، حيث نشر سموه في تدوينة عبر حسابه الرسمي في «تويتر» صوراً لطلبة من دول عربية مختلفة يعبرون عن مشاعر فرح شديدة لفوزهم بتحدي القراءة، معلقاً سموه: «نقطة تحول»، كما حملت الصور التي نشرها سموه تعليقاً جاء فيه: «عندما ينهار الطلاب فرحاً ليس بسبب الفوز بمسابقة غنائية، ولكن بفوزهم بتحدي القراءة العربي.. هنالك أمل جديد»، في إشارة إلى الحراك المعرفي الضخم الذي أحدثته مبادرة تحدي القراءة التي سيتم تنظيم تصفيات دورتها الثالثة في دبي 25 مايو الجاري.إلى ذلك، أشاد مثقفون بالإنجازات التي حققها تحدي القراءة العربي، منذ انطلاقته وحتى الآن، وأكدوا في تصريحات لـ«البيان» أنه أحدث حراكاً ثقافياً واضحاً في المجتمعات العربية، بعد تمكنه من زرع حب القراءة في نفوس الأجيال العربية الصاعدة، وتحويلها إلى قيمة حضارية وفكرية، قادرة على منحهم أدوات التعامل مع مختلف المعارف. وكشفت الإحصاءات الخاصة بالدورة الثالثة من التحدي عن مشاركة 10 ملايين طالب وطالبة، في منافسات التحدي، يمثلون 52 ألف مدرسة، وموزعين على 44 دولة من أنحاء العالم، من بينها 14 دولة عربية، و30 دولة أجنبية، وذلك في أول مشاركة رسمية للطلبة العرب المقيمين في دول المهجر.


نشر في البيان 13841 بتاريخ 2018/05/11


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-05-11-1.3261737

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 13841

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19823
المؤلفون
11648
الناشرون
1342
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة