مكتبة من مواد مستهلكة في بلدية الشارقة


دشنت إدارة النقليات في بلدية مدينة الشارقة أول مكتبة صديقة للبيئة، صمّمت كاملة من مواد مستهلكة، وقطع غيار، أعيد تدويرها، بأشكال جمالية، تعكس الأفكار الإبداعية لدى موظفي البلدية.وأكد مدير عام البلدية ثابت سالم الطريفي، أن إنجاز المكتبة يأتي في إطار حرص البلدية على المحافظة على البيئة، واستغلال مواردها بالشكل الأمثل، والعمل على ترسيخ ثقافة إعادة التدوير، والاستفادة من المواد المستهلكة، لتصبح صالحة للاستخدام مرة أخرى.من جانبه، قال مدير إدارة النقليات في بلدية مدينة الشارقة حميد البنا، إن فكرة المكتبة جاءت من عاملين في الإدارة، استغلوا أحد المستودعات، وحولوه إلى مكتبة، لاحتواء الكتب الخاصة بالمعدات الثقيلة وأرقام القطع التي تحتويها، وكل ما يتعلق بها، لتوفير الوقت والجهد على العاملين، والعمل والبحث عن كل ما يتعلق بها داخل هذه الكتب، في أجواء من الراحة والهدوء.وأشار إلى أن الفريق جهّز جميع محتويات المكتبة من خلال المواد المستهلكة من قطع غيار المركبات والمعدات الثقيلة، إذ استثمرها، ونجح في الخروج بها بأشكال جمالية، من خلال عملية الطلاء والتعديل عليها بالشكل المطلوب.


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2018/05/20


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/four-sides/2018-05-20-1.1100715

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19972
المؤلفون
11726
الناشرون
1356
الأخبار
7363

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة