أخلاقيات النشر في المجلس الرمضاني بالشارقة


انطلقت فعاليات المجلس الرمضاني السابع الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بالشراكة مع مؤسسة الشارقة للإعلام في مسرح المجاز.وكانت أولى جلسات المجلس الرمضاني بالتعاون مع جمعية الناشرين الإماراتيين، تحت عنوان «أخلاقيات العمل في قطاع النشر»، وتحدث فيها، راشد الكوس، المدير التنفيذي لجمعية الناشرين الإماراتيين، وتامر سعيد، مدير عام مجموعة كلمات، ومحمد بن دخين، مدير عام دار التخيل للنشر والتوزيع، وأدارتها الإعلامية صفية الشحي.وأكد الكوس أن هناك عدة جهات تدعم قطاع النشر في دولة الإمارات مثل المجلس الوطني للإعلام ودائرة الثقافة وغيرها الكثير نظراً لأهمية القطاع الثقافية والاقتصادية، كما إن الناشر الإماراتي يحظى بدعم كبير من الشيخة بدور القاسمي وجمعية الناشرين والمؤسسات الثقافية المختلفة.وأشار تامر سعيد مدير عام مجموعة كلمات، إلى تطور كتب اليافعين في الشارقة والإمارات بصفة عامة، كما أن كتب اليافعين لم يكن لها تواجد كبير في العالم العربي قبل عدة سنوات، لذلك حرصت مجموعة كلمات على إنتاج محتوى هادف لهذه الفئة.وقال محمد بن دخين مدير عام دار التخيل للنشر والتوزيع: توقفت عن نشر الكتب وتحولت إلى المجلات الإلكترونية، لأن العديد من المنصات الإلكترونية تسهل عملية النشر الإلكتروني من دعم وتسويق وترجمة وغيرها، ولأن 90% من مطبوعات العالم العربي تخاطب 30% من سكان الوطن العربي.


نشر في الإتحاد 15659 بتاريخ 2018/05/22


الرابط الإلكتروني : http://www.alittihad.ae/details.php?id=38969&y=2018

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإتحاد 15659

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة