بعثة دولة الإمارات في جنيف تدعم كتاباً عن تعزيز السلام في العالم


شارك سعادة عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف، بحفل إطلاق كتاب عن تعزيز السلام في العالم يحمل عنوان "المسيرة الطويلة للسلام: نحو ترسيخ ثقافة الوقاية"، وذلك في مكتبة الأمم المتحدة في جنيف، بحضور عدد من المسؤولين الأمميين يتقدمهم مارك مولر المدير العام لمكتب الأمم المتحدة في جنيف.وكانت دولة الإمارات، عبر بعثة الدولة في جنيف، من بين الدول التي ساهمت في تمويل إنجاز هذا الكتاب، وذلك في إطار مبادرة عام زايد، وتماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة في الدولة التي تحرص على أن تكون الإمارات عنصراً فاعلاً في نشر ثقافة السلام عبر العالم، وفي دعم أية مبادرة دولية في هذا الاتجاه.ويعتبر الكتاب من إصدار الأمم المتحدة واليونسكو وعدد من وكالات الأمم المتحدة المختصة وخبراء من الأمم المتحدة وأكاديميين، والذي يستعرض المسيرة الطويلة نحو السلام وآفاقها القائمة أساساً على الوقاية والحيلولة دون نشوب الصراعات، وذلك عملاً بالهدف 16 من أهداف التنمية المستدامة، والمتمثل في التشجيع على إقامة مجتمعات مسالمة، لا يُهمَّش فيها أحد لإتاحة إمكانية وصول الجميع إلى العدالة، وبناء مؤسسات فاعلة وخاضعة للمساءلة وشاملة للجميع على جميع المستويات.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2018/05/26


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/uae/322257-

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة