سعود بن صقر يتسلم نسخة من كتاب "شعب رأس الخيمة"


تسلم صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة نسخة من كتاب "شعب رأس الخيمة" من مصور الكتاب جيف توبيينغ وممثلين عن المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة .ويوثق الكتاب بلغة جذابة لثقافة الخليج العربي عامة ورأس الخيمة خاصة من خلال مجموعة قصص تحكي عن الحياة المشوقة لشعب رأس الخيمة مدعومة بالصور الفوتوغرافية المثيرة للاهتمام.وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة: "سعدت برؤية هذا الكتاب الذي يوثق بالصور التاريخ وقصص حياة شعب رأس الخيمة." يروي الكتاب حكاية إمارة رأس الخيمة المثيرة للاهتمام التي تكتسب موقعا جغرافيا هاماً في شمال دولة الإمارات من خلال مجموعة من القصص والصور الفوتوغرافية لأكثر من 50 شخصًا من سكان إمارة رأس الخيمة نصفهم من المناطق الحضرية في الإمارة وباقي هؤلاء من القرى العديدة المنتشرة حولها.ويكتسب الكتاب أهمية خاصة من مقابلات المواطنين الذين يمثلون نصف المشاركين ومعهم اخرون من جنسيات 16 دولة كما يحكي مضمون الكتاب باسلوب شيق ودقة متناهية عن حياة الناس قديما علاوة على تاريخ الامارة الإجتماعي خلال فترة تمتد لسبعين عاماً وحتى يومنا هذا كما يركز على مساهمة النساء في اثراء الحياة المجتمعية وأيضا دور العمال المهاجرين في تنمية وتطوير الإمارة .وانبثقت فكرة الكتاب عندما التقت الكاتبة آنا زكريا وهي مواطنة كندية لكنها ترعرعت في إمارة رأس الخيمة مع المصور جيف توببينغ أثناء مهمة صحفية وتعززت الفكرة بدعم ومساعدة من المكتب الإعلامي لحكومة رأس الخيمة ومؤسسة الشيخ سعود بن صقر القاسمي لبحوث السياسة العامة .وبدورها قالت آنا زكريا مؤلفة الكتاب ان إمارة رأس الخيمة تشتهر بمحبة وذكاء شعبها.. ويكشف هذا الكتاب الخبرات المشتركة لأولئك الذين يعتبرون الإمارة موطنهم مع التركيز على النساء والعائلات المهاجرة والمجتمعات الخارجية.وتابعت لقد عملت أنا وجيف بجد وتفاني على جميع محتويات كتاب "شعب رأس الخيمة" على أمل أن يعطي الكتاب فرصة للآخرين بالتعرف على الإمارة كما يعرفها الأشخاص الذين يعيشون فيها من خلال كرم الضيافة وقصص شعبها.. أما بالنسبة لمواطني رأس الخيمة نأمل أن يكون هذا الكتاب بمثابة ذكرى للعلاقات العميقة بين الجيران أثناء الانتقال إلى عصر الحداثة.


نشر في وام بتاريخ 2018/06/11


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302694076

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20099
المؤلفون
11812
الناشرون
1359
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة