القراءة الإبداعيَّة تتماشى مع متطلبات القرن 21


نظّمت جمعية الدراسات الإنسانية بالتعاون مع المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، جلسة حوارية بقصر الثقافة بمدينة الشارقة، تناولت في موضوعها القراءة الإبداعية، مهاراتها واستراتيجيات تدريسها.وتحدث في الجلسة الحوارية التي قدّمتها الشاعرة شيخة المطيري، الدكتور عيسى صالح الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، مؤلف كتاب القراءة الإبداعية.. مهاراتها واستراتيجية تدريسها.
حضر الجلسة فاطمة المغني رئيسة مجلس إدارة جمعية الدراسات الإنسانية، والدكتور شاهين المازمي عضو المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وأعضاء مجلس إدارة الجمعية.وتحدثت المطيري عن أهمية الجلسة، كونها تعنى باللغة العربيَّة، وفي مجال جديد هو القراءة الإبداعية، وأكدت أن القراءة هي أحد فنون اللُّغة، وتُعَدّ من أهم الأولويات الحياتية لإنسان العصر الحديث الذي أصبح يهمه في المقام الأول تكيّفه مع روح العصر الذي يعيش فيه متفاعلًا مع أفراده ومشاركاً في مؤسَّساته.
بعدها تحدث الدكتور عيسى الحمادي في عدد من الموضوعات ذات الصلة بالقراءة الإبداعية من حيث مفهوم القراءة الإبداعيَّة وأنواع القراءة وخطواتها، ومراحل القراءة الإبداعية وأهميتها وأهدافها ومهاراتها.ولفت إلى أن القراءة الإبداعيَّة تمثل أعلى مستويات التفكير.


نشر في الخليج 14289 بتاريخ 2018/07/03


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/923a73a2-8f45-491d-b36c-fb5b9cebb351

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14289

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19828
المؤلفون
11649
الناشرون
1344
الأخبار
7201

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة