الجامعة القاسمية تكرم الفائزين في مسابقة فرسان القراءة في نسختها الثانية


كرمت الجامعة القاسمية اليوم الفائزين في مسابقة "فرسان القراءة" وذلك من خلال تلخيص كتاب "سيرة مدينة" لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة.ونالت الطالبة خديجة جاخو من دولة السنغال المركز الأول والطالب محمد عبد الحكيم الأنيس من جمهورية سوريا المركز الثاني والطالبة عنود بنت خالد الجابري من سلطنة عمان المركز الثالث.وقال الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إن اختيار كتاب صاحب السمو حاكم الشارقة "سيرة مدينة" في الدورة الثانية لمسابقة فرسان القراءة جاء لأهميته في توثيق تاريخ إمارة الشارقة واحتوائه على سيرة تشكل السياسي والاقتصادي للإمارة ولما يشمله الكتاب من مهارات لغوية عديدة .وأوضح أن المسابقة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية ومكتبة الجامعة القاسمية تعد من المسابقات الثقافية الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والطالبات وتوجيههم نحو الكتب المفيدة لاكتساب المعلومات منها وتنمية مواهبهم في أساسيات ونمط تلخيص الكتب لتأهيلهم على تقديم الملخصات باحترافية شاملة لجميع جوانب الكتاب وبث روح التنافس العلمي بين الطلبة.وذكر أن أكثر من 18 طالبا وطالبة تأهلوا للتصفيات النهائية للمسابقة جاء اختيارهم وفق عدة معايير أبرزها المعيار الفني ومعيار اللغة والكتابة والإملاء والأسلوب والمنهج .. مشيرا إلى أن الإدارة تعتزم نشر الأعمال الفائزة في مجلة الجامعة مع استمرار تنظيمها بصفة سنوية.


نشر في وام بتاريخ 2018/07/13


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302698627

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19697
المؤلفون
11550
الناشرون
1338
الأخبار
7180

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة