«الفجيرة للثقافة والإعلام» تطلق «زاد المعرفة»


أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام انطلاق برنامجها الصيفي «زاد المعرفة» الذي سيستمر حتى 15 أغسطس المقبل، ويقام في مركز الكتب والتوثيق في الفجيرة ومقر الهيئة في دبا الفجيرة. تخلل إطلاق البرنامج الصيفي توقيع كتاب «100 مقولة عن الشيخ زايد»، للكاتب محمد الحبسي، وذلك بمقر مركز الكتب والتوثيق في الفجيرة.جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح أول من أمس بمقر مركز الكتب والتوثيق التابع للهيئة، بحضور حمدان كرم الكعبي المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، وأسماء الكعبي مديرة مركز الكتب والتوثيق.وتناول المؤتمر الصحفي البرنامج الصيفي الذي يهدف إلى استغلال أوقات الفراغ خلال الإجازة الصيفية بما يعود بالنفع على المنتسبين والعمل على تسخير الجهود والطاقات لإنجاحه.وقال حمدان كرم الكعبي: إن برنامج زاد المعرفة يقام للسنة الثانية على التوالي بإشراف الهيئة، حيث نسعى من خلاله إلى تنمية مهارات المشاركين فيه، وزيادة معارفهم، وإحياء الموروث الشعبي في نفوسهم، إضافة إلى شغل وقت فراغهم بما هو نافع ومفيد خلال الإجازة الصيفية، حيث يتضمن البرنامج العديد من الأنشطة التي ستقام خلال 5 أسابيع متتالية، إلى جانب العديد من البرامج الأدبية والثقافية والتراثية والفنية والشعبية، التي تسهم في ترسيخ الهوية الوطنية، وتعمل على كشف المواهب الإبداعية الجديدة، حيث تهتم الهيئة وضمن استراتيجية عملها بالكشف عنها وتبني الموهوبين في كافة المجالات.


نشر في البيان 13907 بتاريخ 2018/07/16


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2018-07-16-1.3316279

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 13907

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19929
المؤلفون
11703
الناشرون
1353
الأخبار
7267

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة