توزيع كتاب «مسبار الأمل» المطبوع بطريقة برايل على أصحاب الهمم


باشر مركز محمد بن راشد للفضاء منح كتاب «مسبار الأمل ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ» -الذي كتب مقدمته صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»- مطبوعاً بطريقة برايل لأصحاب الهمم في الوطن العربي.ودعا المركز جميع الجهات المهتمة من مكتبات عامة ومؤسسات تعليمية ومؤسسات رعاية أصحاب الهمم من المكفوفين بالتواصل مع المركز عن طريق البريد الإلكتروني، حيث سيتم تسليمهم نسخة منه لتمكين أصحاب التحديات البصرية من التعرف على مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، «مسبار الأمل»، الذي يعتبر أول مسبار عربي تطلقه دولة الإمارات ضمن مشروعها لاستكشاف المريخ.وقال يوسف حمد الشيباني، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: يقوم مركز محمد بن راشد للفضاء بمسؤولياته المجتمعية جنباً إلى جنب مع مسؤولياته العلمية والتنموية على أكمل وجه، حيث نولي اهتماماً خاصاً بفئة أصحاب الهمم ونعمل بمختلف الوسائل المتاحة لدمجها وتمكينها داخل المجتمع، وإشراكها في صناعة مستقبل قطاع الفضاء عبر زيادة مداركها المعرفية والعلمية حول مختلف المبادرات الوطنية، وذلك تماشياً مع أهداف السياسة الوطنية المتكاملة لتمكين أصحاب الهمم، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لإيجاد مجتمع دامج خال من الحواجز يضمن التمكين والحياة الكريمة لأصحاب الهمم وأسرهم، وتفعيلاً لمبادرة «مجتمعي.. مكان للجميع»، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحكومة دبي.يذكر أن مركز محمد بن راشد للفضاء قد سلّم مجموعة من طلبة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة كتاب «مسبار الأمل ومشروع الإمارات لاستكشاف المريخ» مطبوعاً بطريقة برايل للمكفوفين على هامش زيارتهم للمركز.


نشر في البيان 13917 بتاريخ 2018/07/26


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/news-and-reports/2018-07-26-1.3322691

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- البيان 13917

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33325
المؤلفون
18459
الناشرون
1828
الأخبار
10188

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة