رواية لكونديرا على مائدة «نلتقي لنقرأ»


استضاف المركز الإبداعي للقراءة بجمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في إمارة رأس الخيمة، أخيراً، اللقاء الشهري «استراحة سيدات»، وذلك في إطارالتعاون القائم بين مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة واقتصادية رأس الخيمة. إذ تناولت الجلسة كتابي شهر يوليو وهما كتاب «سنة القراءة الخطرة» للكاتب آندي ميلر، ورواية «كائن لا تحتمل خفّته» للكاتب ميلان كونديرا.وناقشت المشاركات في الجلسة، كتاب «سنة القراءة الخطرة» الذي تحدث فيه الكاتب عن سنة قضاها وهو يقرأ عدداً من أعظم الكتب وأشهرها حول العالم، وفخره بما حققه في تلك السنة، كما تطرقن إلى التغير الذي طرأ على حياة الكاتب بعد هذه التجربة، كما يثبته هو في كتابه، في محاولة للحثّ على القراءة التي يقول إنها علّمته الكثير من القيم مثل المثابرة والتصميم على إنهاء شيء بدأه.أما رواية «كائن لا تحتمل خفته»، كما عرضت النقاشات، فتُدخل قارئها إلى عوالم جديدة من السرد المبتكر المشبع بأساليب المناقشة الفلسفية.ودعت عضوات «استراحة سيدات... نلتقي لنقرأ» في ختام الجلسة، التي استمرت على مدار ساعتين، إلى ضرورة تكرار مثل هذه الجلسات، للمضي قدماً في التشجيع والحث على القراءة.


نشر في البيان 13928 بتاريخ 2018/08/06


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2018-08-06-1.3329738

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 13928

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20082
المؤلفون
11797
الناشرون
1359
الأخبار
7394

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة