رئيس معهد الشارقة للتراث يسرد تاريخ الحكاية الشعبية الإماراتية بمعرض ساو باولو للكتاب


شارك سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث في حلقة نقاشية عن تاريخ الحكاية الشعبية في الإمارات ضمن فعاليات معرض ساو باولو الدولي للكتاب الذي تحل فيه الشارقة ضيف شرف الدورة الحالية .تناولت الحلقة - التي شارك فيها ماركو هوليليو المتخصص في تاريخ الحكاية الشعبية البرازيلية والكاتب في المجلس البرازيلي لكتب اليافعين - الجوانب التي تتشابه فيها القصص والحكايات الإماراتية والبرازيلية من ناحية وما يقابلها من حكايات شعبية عالمية من ناحية أخرى، وذلك في أجواء جميلة لاقت استحسان الجمهور.وقال سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم إن الشارقة تحل ضيف شرف النسخة الخامسة والعشرين من المعرض تقديراً لجهودها ومكانتها العالمية في عالم الثقافة والمعرفة والكتاب ورسالتها الحضارية للعالم عموماً وللشعب البرازيلي خصوصاً .. مشيرا إلى أن مشاركة المعهد تتميز بفعاليات وأنشطة وبرامج مميزة وحيوية متمثلة بالحرف التقليدية والأزياء والمأكولات الشعبية والإصدارات بالإضافة إلى المشاركة المميزة لفرقة الشارقة الوطنية التابعة للمعهد والتي تقدم التراث الإماراتي بصورة جاذبة للتعريف بهذا التراث العريق الذي يشكل أحد أبرز معالم الهوية الوطنية.


نشر في وام بتاريخ 2018/08/07


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302702642

المزيد من الأخبار في ندوات ومؤتمرات ومهرجانات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19979
المؤلفون
11732
الناشرون
1356
الأخبار
7365

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة