مكتبات الشارقة العامة تُثري صيف الصغار بمخيم القراءة


تنظم مكتبات الشارقة العامة، التابعة لهيئة الشارقة للكتاب «مخيم القراءة الصيفي» في مكتبة الشارقة العامة، لتشجيع الأطفال من عمر 7 إلى 12عاماً، على القراءة وإبراز أهميتها كوسيلة فاعلة للاستفادة من مختلف العلوم والمعارف.ويسعى المخيم الذي تقام فعالياته كل اثنين وثلاثاء وأربعاء، خلال أغسطس الجاري، في مكتبة الشارقة العامة، إلى استثمار أوقات فراغ الأطفال وطاقتهم، خلال الإجازة الصيفية بطريقة ترفيهية قريبة إلى قلوبهم، حيث يتضمن سلسلة من الورش القرائية، والعلمية والفنية والتوعوية، والرياضية.ومن بين الورش التي يتم تنظيمها ورشة «كيف تقول لا لمن يؤذيك»، التي تعرّف الطفل بأهمية حماية نفسه وكيفية الدفاع حال تعرضه للخطر، أو الأذى من قبل الآخرين، وورشة «طفلة من الفضاء»، وهي عرض تثقيفي يعرف المشاركين بأسرار الفضاء، وورشة «إعادة التدوير»، و«قصتي»، التي تعلم الطفل كيفية صناعة الكتاب وكتابة قصة، وورشة تعلم أساسيات وفنون الخط العربي.ويقدم المخيم ورشة عمل تدريبية بعنوان: «رحلة حول العالم»، ويتعرف الأطفال من خلالها إلى أهم الأساليب المتبعة في مجال رسم المعالم المشهورة حول العالم، على لوحات مصنوعة من القماش، كما يكتشفون من خلالها جماليات وأسس الفن التجريدي، إلى جانب تخصيص ورشة «المصمم الصغير»، التي تهدف إلى تحفيز الأطفال على التفكير الإبداعي، والحفاظ على البيئة؛ كونها توفر لهم فرصة التفكير خارج الصندوق، لإعادة تدوير بعض المواد والاستفادة منها مجدداً. ونظّمت مكتبة كلباء العامة مخيم «صيف المهن»، الذي استهدف الأطفال من عمر 8 إلى 14 سنة، حيث قدّم للمشتركين خلال كل أسبوع مهنتين، تعرفوا من خلالهما إلى أهم الأسس المتعبة في مجالات العمل، وتم تخصيص ورش عمل تقدم للأطفال تعريفات أساسية عن المهن الطبية والوقائية، إلى جانب استعراض لأساسيات الطهي وصنع المأكولات الخفيفة، وغيرها. كما نظمت مكتبة وادي الحلو، برنامجاً صيفياً بعنوان: «صيفنا يحلو بالابتكار»، بالتعاون مع مركز الطفل بوادي الحلو، تضمنت باقة متنوعة من الورش التدريبية والتوعوية، التي تثري معارف وخبرات الأطفال. وقالت سارا المرزوقي، مديرة إدارة مكتبات الشارقة العامة: «يأتي تنظيمنا لهذه المخيمات تماشياً مع رؤية مكتبات الشارقة العامة، التي قدمت منذ إنشائها إسهامات ثقافية واضحة من خلال الفرص المعرفية التي تتيحها».


نشر في الخليج 14335 بتاريخ 2018/08/18


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f2cff568-2f4a-4662-9ef5-36bc67f7a744

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14335

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19993
المؤلفون
11742
الناشرون
1356
الأخبار
7367

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة