«ثقافية أبوظبي» أفضل جناح في معرض بكين الدولي للكتاب 2018


فازت دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي بجائزة أفضل جناح في معرض بكين الدولي للكتاب 2018 والذي ختم أعماله بعد خمسة أيام حافلة بالاجتماعات ولقاءات العمل في واحد من أكبر معارض الكتب الدولية، حيث يشارك فيه أكثرمن 2000 عارض من حول العالم. تأتي مشاركة الدائرة في المعرض في سياق المشاركات الدولية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، والذي تنظمه الدائرة سنوياً، ويعد من أهم معارض الكتاب الدولية، وأسرعها نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بهدف جذب ناشرين جدد للمشاركة في الدورة القادمة من المعرض والذي سيقام في الفترة من 24إلى 30 ابريل المقبل، وقد عقدت سلسلة من اللقاءات والاجتماعات مع مختصين في عالم النشر من الصين والعالم.وزار الدكتور علي عبيد الظاهري، سفير الدولة لدى الصين جناح الدائرة واطلع على إصدارات دار الكتب، والتحضيرات الجارية لإقامة الدورة المقبلة من معرض أبوظبي الدولي للكتاب. وقال عبدالله ماجد آل علي، المدير التنفيذي لقطاع دار الكتب بالإنابة في الدائرة ومدير معرض أبوظبي الدولي للكتاب: «تميزت مشاركة الدائرة في معرض بكين للكتاب بأنها تعكس التنوع الثقافي في إمارة أبوظبي والمبادرات النوعية التي تقدمها لجذب الناشرين والعاملين في صناعة الكتاب، وبشكل خاص من خلال منصة معرض أبوظبي للكتاب الذي يسعى إلى خلق فرص أكبر للناشرين العرب وربط القارئ العربي بالناشرين الدوليين، ومد جسور من التحاور الحضاري مع مختلف الثقافات، ويعد معرض بكين الدولي للكتاب من المعارض الأساسية الدولية التي تقدم فرصاً سانحة للقاء الناشرين من الشرق الأقصى وباقي دول العالم». وأضاف آل علي «تمكننا المشاركات الدولية من إغناء البرنامج الثقافي والمهني المصاحب لمعرض أبوظبي للكتاب، والذي نجح في جذب 1350 عارضاً من 63 بلداً في دورته السابقة، ونعمل حالياً على تعزيز نوعية المشاركة في المعرض بما يتوافق مع تطلعات رواد المعرض، مع الحفاظ على معايير حماية الملكية الفكرية وحقوق المؤلف والترجمة التي يلتزم بها المعرض».


نشر في الخليج 14345 بتاريخ 2018/08/28


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/4f1ca8c6-16b3-4b0f-b918-69acde785a4c

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- الخليج 14345

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10187

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة