مدينة الشارقة للنشر تبحث سبل التعاون مع «الوطني للإعلام»


عقدت مدينة الشارقة للنشر اجتماعاً مع المجلس الوطني للإعلام، لبحث سبل التعاون ووضع آليات تهدف إلى تعزيز تنافسية المدينة، واستقطاب شركات جديدة إليها. وحضر الاجتماع سالم عمر سالم، مدير مدينة الشارقة للنشر، ومحمد نور مستشار مدينة الشارقة للنشر، وأرجونا جاياسورياء، إداري أول للتخطيط والمشاريع، ومن المجلس الوطني للإعلام كل من، إبراهيم علي خادم مدير إدارة متابعة المحتوى الإعلامي، وأحمد سرحان، رئيس وحدة المتابعة، حيث بحثوا التسهيلات التنظيمية والخدمات التي يمكن أن يقدمها المجلس لتيسير أعمال الشركات العاملة ضمن المدينة.وتناول الاجتماع العديد من الجوانب، منها: إصدار الرقم الدولي المعياري للكتاب، وإمكانية تسجيل الشركات العاملة خارج مدينة الشارقة للنشر عبر البوابة الإلكترونية للمجلس، والتسهيلات التي يقدمها المجلس لدعم إجراءات الاستيراد والتصدير من الأسواق المستهدفة وإليها. كما ناقش قوانين الجمارك في الدولة، والأنظمة المعتمدة في المجلس، وسبل تيسير إصدار التراخيص والموافقات للشركات وتسريعها، إلى جانب الرسوم المعتمدة في المجلس، والخدمات التي يمكن أن يقدمها للشركات العاملة في المدينة. وحول أهمية الاجتماع وأثره في تحقيق رؤية المدينة، قال أحمد العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب: «يعكس الاجتماع تكاملية الرؤية التي تمضي فيها الشارقة لتحقيق مشروعها الثقافي والحضاري؛ إذ تتجسد فيه رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، في الاستناد إلى الفعل الثقافي في مجمل مشاريع الإمارة والدولة، بوصفه فعلاً تنموياً شاملاً، يتجاوز الكتاب والبحث والتأليف والقراءة، ليصل إلى الحياة اليومية للمجتمعات، ومستوى وعيها، وقدرتها على تحقيق التطلعات والطموحات المستقبلية، الثقافية منها، والاقتصادية والاجتماعية والترفيهية».وأضاف: «تعزيز العمل المشترك وتوحيد منطلقات الأهداف بين مؤسسات الإمارة والدولة، يسرِّع وتيرة النمو، ويرفع معدلات الإنتاج، ويجعلنا في الهيئة وما يندرج تحتها من مبادرات، أكثر قدرة على تحقيق ما نسعى له من أهداف؛ الأمر الذي يجعل التواصل البنّاء مع المجلس الوطني للإعلام، فرصة لتواصل مدينة الشارقة للنشر جهودها في استقطاب الناشرين العالميين، ورفع سوق صناعة الكتاب المحلي».وقال سالم عمر سالم: «تسعى المدينة لتكريس حضورها كمركز للإبداع، يوفر بيئة جاذبة للاستثمار، تفتح أبوابها لصانعي الكتاب في العالم، من خلال إنشاء صناعة مزدهرة للنشر في الشارقة. ويتماشى الهدف من إنشاء المدينة، مع المهمة التي تضطلع بها هيئة الشارقة للكتاب، في تعزيز الاستثمار ودفع عجلة النمو في قطاع النشر والطباعة».وأضاف: «قدّم الاجتماع العديد من الخيارات والمقترحات الرامية إلى تعزيز التعاون بين المجلس والمدينة، وتفعيل دورهما في توفير خدمات عالمية المستوى للشركات التي تمارس أعمالها في المدينة، ونحن على ثقة بأن حرص المجلس على ضمان تطبيق أعلى المعايير الدولية، سينعكس إيجابياً على تيسر أعمال الشركات القائمة في المدينة».


نشر في الخليج 14368 بتاريخ 2018/09/20


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ccea15ba-043f-4346-8c05-d59d6d6bd1e8

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 14368

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة