جمعية الصحفيين تشهد توقيع «أعلام من الإعلام»


شهدت جمعية الصحفيين بمقرها الجديد في أبوظبي حفل توقيع كتاب «أعلام من الإعلام – محطات ورؤى»: فكرة وإعداد وإشراف كل من د. أمل ملحم، والإعلامية ميساء نعامة، وذلك بحضور محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، وحسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، وعدد من الشخصيات الإعلامية، والأكاديميين من أعضاء نوادي القراء، وطلاب من كليات الإعلام في الدولة.رحب الحمادي بالحضور مشيداً بالأفكار التي تضمنها الكتاب، والتي تعبر عن آراء وخبرات الإعلاميين المشاركين بالكتاب، موضحاً أن هذا ما يدل على مقدرة الكاتبة على التواصل معهم رغم انشغالاتهم، وذلك حرصاً منها على أن ترتقي بالإعلام العربي. ووصف الحمادي هذا الجهد من الكاتبة بأنها مقاتلة وصاحبة مبادرات سباقة في الإعلام العربي، وإن مثل هذا الكتاب هو جديد من نوعه في عالم الإعلام ويعتبر مرجعاً لطلبة الإعلام ولكل من هواته، موضحاً أن الكتاب يضم خبرات إعلاميين لهم باع في هذا المجال، مما يعكس التواصل أيضاً إلى الطلاب مستقبلًا، كما أنه يؤكد على دور الإعلاميين في العالم العربي، وقدرتهم على إيجاد الحلول.وبدورها رحبت د. ملحم بالحضور مشيرة إلى أن هذه أول ندوة تقام في المقر الجديد لجمعية الصحفيين، وهي الأم الحاضنة للأدب والثقافة في دولة الإمارات. ثم تحدثت عن الكتاب وكيف تواصلت مع المشاركين فيه، حيث تركت لكل منهم أن يكتب ما يريد عن مسيرته الإعلامية. وأكدت د. أمل على أهمية دور الإعلام في العالم العربي، وأن له بصمة قوية في الأحداث التي تجري، لافتة إلى قوة الإعلام حاضراً ومستقبلًا.يتناول الكتاب 15 تجربة لأسماء كبيرة تركت بصمتها في الإعلام، وقد وضعت فكرة الكتاب وأعدته وأشرفت عليه د. أمل ملحم والإعلامية ميساء نعامة. وهو يتضمن تجارب وخبرات للمشاركين فيه بحيث يوثق لمسيرتهم بما يظهر فيه للأجيال القادمة نموذجاً في العمل الإعلامي الراقي، لأن كل إعلامي مشارك في هذا الكتاب هو صاحب تجربة خاصة يتطرق من خلالها إلى هموم ومشكلات وتحديات الإعلام التي نعيشها في عالمنا العرب، كما يطرح حلولاً مفيدة للنهوض بالإعلام والوصول به إلى إعلام فاعل قادر على مواجهة مشكلات المجتمعات العربية والتعاطي معها بمهنية وشفافية تليق برسالة الإعلام السامية ودوره في رفع الوعي ونشر الخبر والمعلومة الصحيحة.


نشر في الإتحاد 15798 بتاريخ 2018/10/08


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/article/67789/2018/%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%AD%D9%81%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%AA%D8%B4%D9%87%D8%AF-%D8%AA%D9%88%D9%82%D9%8A%D8%B9-%C2%AB%D8%A3%D8%B9%D9%84%D8%A7%D9%85-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B9%

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الإتحاد 15798

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة