ورشة لتأليف الكتب الصامتة


استضافت النسخة الثالثة من معرض الكتب الصامتة الذي يقام تحت شعار: «اكتشف قصة تتجاوز حدود الكلمات»، ورشة «كيف تؤلف كتباً صامتة».وشارك في هذه الورشة التي قدمتها الرسامة الفنلندية إيمي جورمالنين الحاصلة على درجة الماجستير في التصميم الجرافيكي، والمتخصصة في الرسم وسرد القصص المصوَّرة، ورسوم كتب الأطفال، باللغة الإنجليزية 10 مشتركات، وذلك بهدف المساهمة في زيادة إنتاج الكتب الصامتة الإماراتية، القادرة على سرد حكايات وقصص تتجاوز حاجز اللغة، عبر إطلاعهن على أهم الأسس والقواعد الرئيسية في عالم تصميم الجرافيكس والرسومات الخاصة بالكتب الصامتة.وتعرفت المشاركات في هذه الورشة إلى جميع الخطوات المطلوبة لتصميم كتاب صامت، بدءاً من تكوين فكرة الكتاب، ثم ترتيب سير الأحداث، وصولاً إلى تنسيق وتصميم الكتاب.


نشر في الخليج 14389 بتاريخ 2018/10/11


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/d05f254d-5f0b-4e7e-91d2-8709b43fef7a

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14389

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20182
المؤلفون
11853
الناشرون
1362
الأخبار
7397

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة