سفير الدولة لدى لبنان يفتتح مكتب "المنظمة العربية للترجمة" في بيروت


افتتح سعادة حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية اللبنانية في بيروت مكتب "المنظمة العربية للترجمة" بعد إعادة تأهيله وتزويده بالمعدات والوسائل الضرورية واللازمة من قبل "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" من أجل إتمام رسالته الهادفة إلى نقل المعارف والفكر الانساني بدقة وأمانة وتطوير اللغة العربية ذاتها.ويأتي هذا المشروع تأكيدا على أهمية اللغة العربية ودورها والرسالة التي تحاول دولة الإمارات تكريسها بهدف الحفاظ على كينونة اللغة وسماتها.وقال سعادة السفير الشامسي إن اللغة العربية هي أداة رئيسية لتعزيز هويتنا الوطنية لدى الأجيال المقبلة لأنها خير معبر عن تاريخنا وتراثنا وثقافتنا.. مشيرا إلى أن هذا المشروع يواكب المبادرات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" من أجل ترسيخ معنى اللغة وتعزيز مكانتها في المجتمع فسموه شديد الحرص على تبني المشاريع التي تحمل للعالم رسائل حب وسلام وأمان بإعتبارها جسر يربطنا بجذورنا والطريق الرئيسي في رؤيتنا للمستقبل.وأضاف أن دعم مراكز المعرفة والثقافة والمحافظة عليها هي مسؤولية وطنية لا تقتصر على بلد واحد بل تمتد لتشمل الجميع ومن هنا تأتي رؤية دولة الامارات التربوية والعلمية حيث أنها تدرك أهمية مواجهة الجهل والامية والتطرف عبر سلاح العلم.من جانبه أشاد الدكتور هيثم الناهي المدير العام لـ"المنظمة العربية للترجمة" بهذه الخطوة العلمية التي تعزز مكانة الترجمة بإعتبارها سندا نهضويا وتسهم في تنشيط الطلب على الكتاب المترجم وفي وضع الخطط للنهوض باللغة العربية وخاصة أعمال الترجمة.. مشيدا بدور الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تدعم القطاع التربوي والعلمي وتسعى بحكمة قل نظيرها الى الحفاظ على الارث اللغوي واحيائه.وقال أن دولة الامارات كانت السباقة للدعم في هذا المجال من خلال ترجمة 50 كتابا تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" الذي يشجع المؤسسات العلمية ويوفر مقومات الاستمرار لها.وأضاف أن المنظمة أصدرت منذ تأسيسها 310 كتب اعتبرتها كتبا أساسية تلبي حاجات معرفية عربية حقيقية وهي منقولة عن عدة لغات منها الانجليزية والفرنسية والألمانية والايطالية والعبرية.


نشر في وام بتاريخ 2018/10/17


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302714590

المزيد من الأخبار في الأخبار- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19961
المؤلفون
11722
الناشرون
1354
الأخبار
7363

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة