هيئة الشارقة للكتاب تصدر "الناشر الأسبوعي" ورقيّاً ورقميّاً


وقعت هيئة الشارقة للكتاب مذكرة تفاهم مع المجلة الأميركية العريقة "ببليشرز ويكلي" المتخصصة في قضايا النشر ويزيد عمرها على 150 عاماً تتولى بموجبها الهيئة إصدار "الناشر الأسبوعي" الطبعة العربية من المجلة الأميركية شهرياً بنسخة ورقية وأسبوعياً بنسخة رقميّة.وقع المذكرة- بحضور سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب - كيفين برايرمان نائب الرئيس التنفيذي ببليشرز ويكلي وناشر المجلة الأميركية وفيصل النابودة رئيس قسم المبيعات في الهيئة.وقال سعادة أحمد العامري تؤكد هذه المذكرة على متانة العلاقة التي تربطنا مع واحدة من أعرق المطبوعات العالمية المعنية بتسليط الضوء على كل ما يتعلق بقضايا النشر ومجالات الإبداع التي تنطلق من الكتاب ما يعكس المشهد الثقافي لإمارة الشارقة التي تمضي وفق رؤية كرّس معالمها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة عبر تأسيس منظومة المعرفة والعلم التي تنطلق من الكتاب والكلمة لتبني مجتمعاً قوياً من القراء والمثقفين.وأشار إلى أن تولي الهيئة إصدار مجلة "الناشر الأسبوعي" بنسختين ورقية شهرياً ورقمية أسبوعياً يواكب المشاريع والاستراتيجيات الثقافية التي وضعتها الشارقة لنفسها .. لافتاً إلى أن وجود المجلة بشكل شهري وأسبوعيّ يسهم في تعزيز أسس التواصل الحضاري والمعرفي مع الثقافات العالمية ويؤكد على مكانة القراءة والمعرفة كمفتاح أساسيّ للنهضة الحضارية.وذكر أن "الناشر الأسبوعي" التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب تعد المجلة العربية الأولى المتخصصة بشؤون النشر وصناعة الكتاب والمؤلفين والقراء .. مؤكدا أن التعاون مع مجلة "ببلشرز ويكلي" الأميركية العريقة يعدّ ثمرة لما حققته الشارقة من إنجازات ثقافية عالمية.وتتضمن أبواب المجلة دراسات ومقالات حوارات وتحقيقات ومتابعات واستطلاعات رأي ومقالات ودراسات وزوايا صحافية وأخباراً عن أحدث الإصدارات وتقارير ومراجعات للكتب.


نشر في وام بتاريخ 2018/10/19


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302714889

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33237
المؤلفون
18419
الناشرون
1828
الأخبار
10147

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة