«بيغ باد وولف» يقدم 3 ملايين عنوان - دبي تفتح ذراعيها لأكبر معرض للكتاب في العالم


في خطوة تؤكد ريادة دبي في السير على طريق المعرفة وتعزيزها بين أبناء المجتمع، شهدت «دار الحي» افتتاح معرض «بيغ باد وولف»، الذي يعد أضخم معرض للكتب في العالم، الذي احتضنته مدينة دبي للأستوديوهات، حيث يعرض أكثر من 3 ملايين كتاب، ويُقام على مدار الساعة ولمدة 11 يوماً، وفق تغريدة أطلقها المكتب الإعلامي لحكومة دبي على حسابه بموقع تويتر.وتعد هذه هي المرة الأولى التي يحطُّ فيها المعرض رحاله بمنطقة الشرق الأوسط، حيث يقدم لعشاق الكتب أسعاراً مخفضة تتراوح بين 50 و80%، في وقت يأمل منظموه بأن يستقطب المعرض أكثر من 300 ألف زائر طوال فترة إقامته التي تنتهي في 28 الجاري.مؤسس المعرض، أندرو ياب، توقع مع انطلاقة المعرض الذي يحظى برعاية عددٍ من المؤسسات في دبي، على رأسها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ومدينة دبي للإنتاج، والمجلس الوطني للإعلام، أن يتمكن المعرض من إغراء عدد كبير من عشاق القراءة في دبي والإمارات. وقال: «لا يوجد هناك مكتبة لديها هذا الكمّ من العناوين، في سوق ناضجة مثل دبي، ومن شأن ذلك أن يتيح تنوّعاً للقراء، كما يتيح لهم فرصة لشراء الكتب».وفي الوقت الذي يوفر فيه المعرض لزواره كتباً -باللغة العربية والإنجليزية- جديدة بأسعار مناسبة للجميع، يهدف المعرض إلى تحفيز مخيلة محبي القراءة ويعزز فيها التفكير الإبداعي والمساعدة في بناء ثقافة الابتكار في نفوس الأجيال القادمة.وقالت الكاتبة الإماراتية روضة المري، في تعليق لها على المعرض، إن مدينة مثل دبي تحتاج لمثل هذا الحدث للمساعدة في تشجيع الجيل الجديد على القراءة. وأضافت: «نحتاج مثل هذه المعارض، تشجعنا على القراءة، تشجعنا كي نمسك بالكتاب.. نشمّ رائحته.. يرجعنا لزمن حلو.. يدخلنا في متاهات من القصص. نحتاجها بالتأكيد. أي جيل يحتاجها».ويوفر المعرض، الذي انطلق للمرة الأولى في العاصمة الماليزية كوالالمبور عام 2009، مجموعة ضخمة من الكتب الأكثر مبيعاً والروايات وكتب الأعمال، بالإضافة إلى كتب الفن والتصميم وكتب الطبخ، وتشكيلة واسعة من كتب الأطفال التي تشمل القصص وكتب النشاطات والكتب المصوّرة وكتب الواقع المعزز.ساهمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة في إطار مشاركتها بالمعرض، في توفير مجموعة متميزة من الكتب المطبوعة باللغة العربية عبر قنديل للطباعة والنشر والتوزيع التابعة لها، وذلك في إطار جهودها الترويجية والتوعوية للغة العربية واستخداماتها.


نشر في البيان 14002 بتاريخ 2018/10/19


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/mirrors/2018-10-19-1.3386928

المزيد من الأخبار في معارض الكتب- البيان 14002

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19961
المؤلفون
11722
الناشرون
1354
الأخبار
7363

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة