في جلسات قرائية "جدتي الشجرة" و"اليربوع الصغير" يزوران صغار "السينمائي للطفل"


نظمت حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، جلسات قرائية لصغار مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بدورته السادسة، لرفع وعيهم حول سلامتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية. قصص تفاعلية، ورسائل تحفيزية، نشرتها حملة سلامة الطفل، إحدى مبادرات المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، بين زوارها الصغار، خلال مشاركتها في مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل بدورته السادسة، من خلال جلسات قرائية ممتعة، نظمتها لرفع وعيهم حول سلامتهم الجسدية والنفسية والاجتماعية.وشهدت الجلسات تفاعلاً كبيراً من قبل الأطفال، الذين استمتعوا بالقصص التي قرأتها الكاتبات، وتناولت مجموعة مختلفة من الإرشادات التي قدمت بأسلوب تفاعلي شيق يحاكي قدراتهم الذهنية، ويلبي شغفهم بالتعرف على كل ما هو جديد.وتتضمن قائمة هذه القصص، قصة "البطة طمطم" للمؤلفة سحر نجا، وقصة "حكاية جدتي الشجرة"، للمؤلفة صباح ديبي، وقصة "اليربوع الصغير"، للمؤلفة د. ريم القرق.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2018/10/19


الرابط الإلكتروني : https://www.sharjah24.ae/ar/arts/361864

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
19993
المؤلفون
11742
الناشرون
1356
الأخبار
7367

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة