12 حفل توقيع في جناح «دبي للثقافة» في معرض الشارقة الدولي للكتاب


وسط إقبال لافت من الزوار، تواصل مكتبات دبي العامة التابعة لهيئة الثقافة والفنون في دبي، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث والآداب في الإمارة، مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2018، الذي تتواصل فعالياته حتى 10 نوفمبر الجاري.واستقطب جناح دبي للثقافة آلاف الزوار، واستقبل زيارات طلابية لأكثر من 10 مدارس، إذ يركز الجناح على برامج وأنشطة قرائية تفاعلية موجهة للأطفال في الفترة الصباحية، بينما خصصت الفترة المسائية لجمهور المعرض من الكبار والأطفال.واستضاف الجناح 12 حفلاً لتوقيع الكتب، منها «حكيم العرب» للشيخة مريم القاسمي، و«زايد الحكمة والتسامح» للكاتب الدكتور جهاد السكري، و« إمارات الحبيبة» للكاتبة لطيفة الحاج، و«عسل السدرة» للكاتبة الإماراتية الدكتورة ريم القرق، و«التعليق الرياضي» للإعلامي عدنان حمد. ويقدم الجناح برنامجاً متنوعاً يشمل استضافة كتّاب عرب وأجانب، مع التركيز على الكتاب الإماراتيين لتشجيعهم وتقديم الدعم اللازم لهم، إذ تعقد جلسات حوارية لمناقشة كتبهم وتوقيعها للجمهور.وشهد الجناح استضافة 15 جلسة نقاشية، منها حلقة لمناقشة وتوقيع كتاب «رحلة السيرك»، وأخرى لكتاب «الوجه»، وجلسة حوارية حملت عنوان «صناعة الكتاب». وتحرص مكتبات دبي العامة على دعم الكتاب الإماراتيين من خلال شراء الكتب وتحفيز المبدعين من خلال إقامة حفلات التوقيع في جناح مكتبات دبي العامة الذي يحمل الرقم (P3) في القاعة 3. يذكر أن شبكة فروع «مكتبة دبي العامة» تتضمن ثماني مكتبات للكبار وسبعة للأطفال، إضافة إلى قاعات متعددة الأغراض وقاعات دراسية. وتتصل فروع المكتبة ببعضها بعض بأنظمة الكمبيوتر التي تربطها بمكتبات حديثة أخرى، ما يتيح للأعضاء فرصة الاطلاع على مجموعة من الكتب التي تغطي طيفاً واسعاً من الموضوعات باللغتين العربية والإنجليزية.


نشر في الإمارات اليوم بتاريخ 2018/11/07


الرابط الإلكتروني : https://www.emaratalyoum.com/life/culture/2018-11-07-1.1151767

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- الإمارات اليوم

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33391
المؤلفون
18494
الناشرون
1828
الأخبار
10224

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة