مستشفى المفرق يستضيف مبادرة " تبون تقرون ؟ "


أشادت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان مؤسسة ورئيسة مبادرة "تبون تقرون؟" برؤية ودعم القيادة الرشيدة لغرس ثقافة القراءة وترسيخ مكانة الدولة لمحتوى الثقافة والمعرفة، والنهوض بالأجيال وتعزيز مكانتها وتشجيعهم على القراءة من خلال توفير الكتب في المؤسسات الحكومية والمنشآت الصحية وجعلها في متناول الجميع لضمان إحداث تغيير سلوكي إيجابي في مجتمعنا من خلال تنشئة جيل قارىء مطلع يساهم في تعزيز مسيرة الدولة الثقافية.جاء ذلك بمناسبة استضافة مستشفى المفرق بأبوظبي اليوم لمبادرة " تبون تقرون؟ " التي نظمتها مؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية بحضور سعادة ميثاء الحبسي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات.وأثنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان على زيارة سعادة ميثاء الحبسي لغرفة القراءة المخصصة للأطفال بمستشفى المفرق، مؤكدة أن ذلك يعبر عن الدعم لمبادرة " تبون تقرون؟" ويساهم في تعزيز دور القراءة وأهميتها لدى الأطفال المرضى في المستشفيات وذلك سعيا إلى جعلها جزءا أساسيا في حياة جميع أبناء الدولة من مختلف الفئات العمرية.من جانبها أعربت سعادة ميثاء الحبسي بهذه المناسبة عن شكرها وتقديرها للشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان ، معربة عن حرصها على المشاركة في مبادرة " تبون تقرون ؟ " التي اعتبرتها أكثر من رائعة لأنها هادفة وتغرس في نفوس الأطفال حب الثقافة والقراءة والعلم وتنمي خيال الطفل مؤكدة دور المبادرة في صناعة الإنسان الإماراتي ابتداء من تربية الطفل الإماراتي على حب القراءة .وأشارت الى أن للمبادرة دورا اجتماعيا وإنسانيا هاما عند تخصيص جزء من وقتنا لتثقيف أطفالنا خاصة المرضى بالمستشفيات ودعمهم بالقراءة والتواجد معهم ومرافقتهم للترفيه عنهم والتخفيف من معاناتهم، مؤكدة أننا بذلك نتقاسم معهم البهجة والفرح ونخلق لهم ولأنفسنا أجواء سعيدة .وأعربت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات " وام " عن سعادتها لمشاركة بناتها شما وشمسة في القراءة مع الأطفال وتوزيع الهدايا عليهم مؤكدة أنها حرصت على تواجدهن معها ومرافقتهن إلى غرفة القراءة بمستشفى المفرق .وأبدت إعجابها بتخصيص مستشفى المفرق غرفة خاصة لقراءة الأطفال المرضى داعية إلى ضرورة دعم هذه المبادرة من كل القطاعات بالدولة الحكومية والخاصة لما لها من أثر عميق في نفس الطفل والارتقاء بفكره ومواساته خلال فترة إقامته بالمستشفى.من جانبه توجه المهندس حمد علي الأحبابي المدير التنفيذي للعمليات بمستشفى المفرق بالشكر إلى الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان على مبادرتها " تبون تقرون ؟ " مؤكدا أن هذه المبادرة تحتفل بها مستشفى المفرق للسنة الخامسة على التوالي منذ تأسيس هذه الغرفة.وأوضح في تصريحه لـ " وام " أنها مبادرة أضافت الكثير لبناء شخصية الأطفال ودمجتهم بالمجتمع من خلال القراءة وساهمت في دعمهم نفسيا عبر التواصل مع الكتاب في غرفة القراءة بالإضافة إلى الجانب العلاجي للطفل المريض الذي تقدمه المستشفى، مؤكدا أن مبادرة " تبون تقرون ؟ " انعكاس للثقافة الإسلامية وما يحث عليه الدين الحنيف الذي يدعو الانسان الى أن يقرأ .كما أكد المردود الايجابي لهذه المبادرة واثارها النفسية والاجتماعية الملحوظة على الأطفال المرضى وأسرهم خاصة أنها ساهمت في خروجهم من غرفهم بالمستشفى لتكون غرفة القراءة هي المتنفس للطفل وتساعده أثناء انشغاله بالقراءة في عدم التفكير في المرض لفترات طويلة مما يرفع من معنوياته لمقاومة المرض و أعراضه.


نشر في وام بتاريخ 2018/12/10


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302726285

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21488
المؤلفون
12738
الناشرون
1375
الأخبار
7617

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة