الإعلان عن القائمة القصيرة لجائزة سيف غباش بانيبال للترجمة 2018


أعلن القائمون على جائزة سيف غباش بانيبال للترجمة عن قائمة المرشحين للجائزة لعام 2018، فاحتوت "القصيرة" منها على الفائزين السابقين للجائزة خالد مطاوع وجونثان رايت، بجانب بن كويبر ولوك ليفغرين، الوافدين الجديدين.
وعبرت لجنة تحكيم الجائزة عن إعجابها الشديد بالتنوع الكبير في الأعمال الأدبية المترجمة، القادمة من الوطن العربي، إذ احتوت على أعمال شعرية وسردية، منها ما يمكن تسميته "أدب الجريمة"، بجانب الروايات المصورة.
هذا التنوع ظهر واضحا في اختيار لجنة التحكيم للقائمة القصيرة، التي احتوت على روايتين عن الحروب الدائرة في العراق وآثارها، بجانب مجموعة من الأعمال الشعرية عن القدس، والعديد من القصص الأدبية التي أحدثت تأثيرا كبيرا في العالم العربي، ضمت الأسماء والأعمال الأدبية التالية:
1-"استخدام الحياة" للكاتب المصري أحمد ناجي، وترجمة بن كوببر، من جامعة تكساس في أوستن.
2- "حدائق الرئيس" للكاتب العراقي محسن الرملي، وترجمة لوقا ليفغرين، من وكالة ماكليهوس.
3- "كونشيرتو القدس" للشاعر السوري أدونيس وترجمة خالد مطاوع.
4- "فرانكشتاين في بغداد" للكاتب العراقي أحمد سعداوي، وترجمة جونثان رابت من "وان وورلد" .


نشر في العين الإخبارية بتاريخ 2018/12/11


الرابط الإلكتروني : https://al-ain.com/article/saif-ghabash-banipal-award

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- العين الإخبارية

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20422
المؤلفون
11978
الناشرون
1371
الأخبار
7450

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة