إعلان الفائزين بجوائز التأليف في مسابقة الهيئة العربية للمسرح


عقدت الهيئة العربية للمسرح مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الفائزين في مسابقتي التأليف المسرحي للكبار وللأطفال، تحدث في المؤتمر المخرج غنام غنام مسؤول الإعلام في الهيئة.وفاز بالجائزة الأولى للنص الموجه للكبار: المصري أيمن هشام حسن عن «طسم وجديس»، وبالثانية الجزائري محمد الأمين ربيع عن «كفن البروكار»، وبالثالثة السعودي إبراهيم الحارثي عن «المشهد الأخير في وداع السيدة».وفاز بأولى جوائز النص الموجه للصغار: الجزائري يوسف بعلوج عن «قمقم مارد الكتب»، وبالثانية المغربي هشام ديوان عن «إبر ليست للتطريز»، واقتسم الثالثة المصري محمد كسبر عن «مندور والقلم المسحور» والجزائرية كبزة مباركي عن «مدينة النانو».وتشكلت لجنة تحكيم مسابقة «الكبار» من الكويتي بدر محارب والتونسي محمد العوني والأردني هزاع البراري. و«الصغار» من المغربية زهرة إبراهيم والمصرية فاطمة المعدول والعراقي حسين هارف.


نشر في الخليج 14486 بتاريخ 2019/01/15


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/ca9ef242-1591-4d59-923c-8e5e1ff25254

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 14486

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
20937
المؤلفون
12354
الناشرون
1373
الأخبار
7501

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة