قراءات قصصية في النادي الثقافي العربي


نظم «منتدى الأدب» في النادي الثقافي العربي في الشارقة أمسية قصصية قدمت خلالها الكاتبتان تهاني الهاشمي من الإمارات، وذكرى لعيبي من العراق قراءات قصصية أمام جمهور من الكتاب والنقاد ومتذوقي الآداب، وأدار الأمسية الصحفي محمد ولد محمد سالم الذي استعرض سيرتي الكاتبتين، مركزاً على إنجازاتهما الأدبية.
لعيبي قرأت قصة بعنوان «لقاء في كوبنهاغن» حاولت من خلالها وصف معاناة عراقية اضطرتها ظروف الحرب أن تهاجر هي وأسرتها إلى دولة خليجية أولا، ثم إلى مدينة كوبنهاغن في الدنمارك، لتلتقي هناك بشاب كانت تعرفه منذ الصغر، فتظن أن الحياة أخيراً ربما تكون قد ابتسمت لها، وتبني على ذلك آمالا بالزواج والسعادة، لكنها بعد أن استحكم الحب والأمل من نفسها تكتشف أن الشاب متزوج من دنماركية، فتصاب بخيبة أمل.
أما تهاني الهاشمي فقرأت قصة بعنوان «أم البنات» تحكي عن شاب ولد لرجل من زوجته الثانية التي تزوجها بحثاً عن ولد ذكر، بعد أن لم ينجب من زوجته الأولى إلا البنات، وأخذ الأب على عاتقه الاهتمام بالابن وتوجيهه لدراسة الشريعة والتعمق فيها، ثم التخصص في القضاء ليحصل على أعلى الدرجات ويعمل في وظيفة قضائية ، ويعيش الشاب حياة قراءة وتحصيل وإيمان وتبتل، وظلت والدته تلح عليه أن يتزوج وهو يؤجل ذلك، لكنه أثناء إحدى قراءاته الأدبية تشتاق نفسه إلى محادثة امرأة، وينتشي للخاطرة التي تستولي عليه، ثم يلتقط رقماً لفتاة كان دونه صدفة، ويتصل بها، وهنا تبدأ علاقة حب جارفة.


نشر في الخليج 14504 بتاريخ 2019/02/03


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/3948512f-2bf8-43f2-a212-9654c8976553

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14504

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33359
المؤلفون
18476
الناشرون
1828
الأخبار
10205

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة