«زايد للكتاب» تعلن القائمة القصيرة ل «المؤلف الشاب» و«أدب الطفل»


أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة القصيرة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة في دورتها الثالثة عشرة، حيث اشتملت قائمة المؤلف الشاب على ثلاثة أعمال تم اختيارها من بين 12 عملاً من القائمة الطويلة، وكذلك اشتملت القائمة القصيرة لفرع أدب الطفل والناشئة على ثلاثة أعمال تم اختيارها من أصل 10 أعمال من القائمة الطويلة.
تضم القائمة القصيرة لفرع المؤلف الشاب رواية «حَمامُ الدار.. أحجية ابن أزرق» لسعود السنعوسي من الكويت، الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون ومنشورات ضفاف عام 2017، وكتاب «المعرفة والسلطة.. في الاقتراب من عوالم ميشيل فوكو» لعمر التاور من المغرب، الصادر عن دار مقاربات للنشر والصناعات الثقافية عام 2018، وكتاب «روح القيم وحرية المفاهيم.. نحو السير لإعادة التّرابط والتكامل بين منظومة القيم والعلوم الاجتماعية» لعبد الرزاق بلعقروز من الجزائر، الصادر عن المؤسّسة العربية للفكر والإبداع عام 2017. أما فرع أدب الطفل والناشئة، فتضم القائمة القصيرة كلاّ من قصة «أنا لست أنت» لجيكر خورشيد من سوريا، الصادرة عن دار الحدائق عام 2018، وقصة «أحلم أن أكون خلاط إسمنت» لحسين المطوع من الكويت، الصادرة عن دار الحدائق عام 2018، وقصة «أين منقاري؟» ليارا بامية من الأردن، الصادرة عن ورشة فلسطين للكتابة عام 2018.
يذكر أنّ فرع المؤلف الشاب استقبل 365 مشاركة هذا العام، بينما استقبل فرع أدب الطفل والناشئة 168 مشاركة.


نشر في الخليج 14513 بتاريخ 2019/02/12


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/6337d876-5729-46ff-b4ae-ac606115a141

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 14513

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
22260
المؤلفون
13062
الناشرون
1388
الأخبار
7884

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة