معهد الشارقة للتراث يفوز بجائزة «101 فكرة وفكرة» عن كتاب «زايد رائد الثقافة والتراث»


فاز معهد الشارقة للتراث بجائزة مبادرة «101 فكرة وفكرة - هكذا نحتفل بعام زايد»، عن كتاب «زايد رائد الثقافة والتراث»، المقدمة من جمعية واجب التطوعية، و كرّم الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس الجمعية، المعهد ممثلاً في الدكتور عبدالعزيز المسلم، خلال الحفل الذي أقيم في جامعة السوربون بأبوظبي، بحضور عدد من مديري الدوائر الحكومية والمحلية، والسفراء، والإعلاميين، والمثقفين.وقال المسلم: «نعمل وفق توجيهات ودعم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على نشر الكتب التي تتناول جوانب مختلفة من التراث، وتحتفي بشخصياته التي تركت أثراً كبيراً في مسيرته، وفي مقدمتها المغفور له، بإذن الله، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإنجازاته البارزة في مجال الثقافة والتراث، إضافة إلى استذكار شذرات من أعماله التي ملأت الدنيا محبة، وسعادة، وسلاماً».وأضاف الدكتور المسلم: «أخذ معهد الشارقة للتراث على عاتقه إثراء المكتبة العربية بالإصدارات التي تعزز قيمة البحوث والدراسات العربية والمترجمة من وإلى العربية، لتكون نبراساً وعوناً لكل باحث وطالب ومثقف، وحتى لا تكون الإصدارات العربية أقل قيمة وشكلاً ومضموناً من مثيلاتها في اللغات الإنسانية الأخرى».ويتضمن الكتاب عدة عناوين منها: زايد القائد الرمز وصانع الفرق، وزايد رائد الثقافة والتراث، وأقوال للشيخ زايد في التراث، وزايد والأفلاج، وزايد والزراعة، وزايد ورياضة الصيد بالصقور، وزايد والفروسية، وزايد والمرأة، وزايد والإبل، وزايد والفنون الشعبية.


نشر في الخليج 14516 بتاريخ 2019/02/15


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/527e4f56-8e1f-42eb-9e54-535881d94b49

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 14516

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة