هيئة الشارقة للكتاب تُطلق «ورش الإنتاج الفني» لتعزيز الإبداع


أطلقت هيئة الشارقة للكتاب، مشروع «ورش الإنتاج الفني»، الهادف إلى تعزيز قدرات الرسامين الإماراتيين على ابتكار الحلول البصرية الجديدة والإبداعية، لقصص وكتب الأطفال.
ويأتي برنامج الورش ضمن استعدادات الهيئة للمشاركة في فعاليات اختيار الشارقة ضيف شرف معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال 2020. وتعقد الورش في مقر الهيئة بهدف تطوير آلية عمل الرسامين الإماراتيين، والارتقاء بقدراتهم الفنية في مجال الرسوم التوضيحية الموجهة للطفل، وتوجيههم نحو ابتكار رسوم احترافية لكتب عربية وعالمية مختارة، ليكون بإمكانهم بناء الشخصيات، والأماكن الملائمة لكتب الطفل، وتوظيف الجماليات البصرية في البيئة الإماراتية، للوصول إلى قيمة فنية متميزة تسهم في إنتاج هويات بصرية جاذبة لأطفال اليوم.
وخصصت الهيئة للإشراف على المشروع، نخبة من الفنانين الرسامين العرب والعالميين، منهم ناصر نصرالله من الإمارات، واستلي ميزا من المكسيك، وصلاح المر من السودان، ووليد طاهر من مصر، وفرانسيسكا فيناجا من إيطاليا، ودافيد حبشي من لبنان، وأندريا بيكلار من سلوفينيا.
وأشارت خولة المجيني، مديرة المعارض والمهرجانات في هيئة الشارقة للكتاب، إلى أن إقامة هذه الورش تُسهم في قيادة إبداعات الرسامين الإماراتيين نحو آفاق أكثر تطوراً وحداثة، مشيرة إلى أن المشروع يسهم في فتح نافذة أمام نخبة من المبدعين الإماراتيين، للتعرف إلى أنماط وآليات فنية جديدة ومتطورة، إضافة إلى إتاحة الفرصة أمامهم لتبادل أكبر للخبرات والمعارف مع نظرائهم من مختلف المدارس الفنية العالمية في هذا المجال، لا سيما خلال المشاركة في معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال الذي يجمع نخبة من أهم الرسامين والعاملين في مجال كتب الطفل، من مختلف أنحاء العالم. وأضافت المجيني: «تحرص الهيئة على مضاعفة خبرات ومعارف الرسامين أصحاب الإبداعات الكبيرة، من أجل الارتقاء بواقع صناعة الكتاب وتضمينه بإبداعات جديدة، تسهم في لفت انتباه الأطفال لأهمية الكتاب، وتعزز ارتباطهم بالقراءة والمعرفة، كما أن نتاج الورش يفتح آفاقاً للصغار على نماذج إبداعية جديدة، تقرّب لهم المفاهيم والمعاني بشكل سلس ومبتكر».


نشر في الخليج 14519 بتاريخ 2019/02/18


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f5c09dbe-27a5-4749-9a21-0766c3882e5e

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- الخليج 14519

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة