الشارقة تعرض روائع التراث الشفهي فى "المهرجان العالمي لرواية القصص" 21 فبراير 2019


تستضيف "جزيرة النور" إحدى الوجهات السياحية والترفيهية والثقافية في إمارة الشارقة النسخة الثالثة من "المهرجان العالمي لرواية القصص ــ حكايات على الجزيرة" الذي يقام تحت شعار "القصص: كنز الكلمات" خلال الفترة من 21 فبراير الجاري حتى 16 مارس المقبل بمشاركة نخبة من ألمع نجوم رواية القصص من جميع أنحاء العالم.
ويوفر المهرجان للزوار وعشاق الأدب القصصي مزيجاً فريداً من روائع التراث الشفهي والعروض الموسيقية الحية والأنشطة الثقافية التفاعلية التي تحتفي بالتنوع الثقافي وأساليب السرد القصصي وغيرها من فنون التراث الثقافي الشفهي وسيتم التعريف بالفن الحكواتي القديم من خلال سلسلة من ورش العمل المتخصصة التي يقدمها فنانين محترفين.
ويقدم المهرجان 25 قصة يرويها 15 فنان وفنانة من أشهر رواة القصص العالميين جاءوا من 10 دول مختلفة إلى جانب نخبة من أبرز الفنانين والعازفين يقدمون مجموعة متنوعة من العروض المسرحية تسلط الضوء على فن رواية الحكايات التراثية وأدب القصص الحديث وما يتميز به من ثراء وتنوع ما يتيح للزوار الفرصة لإطلاق العنان لمخيلاتهم والتحليق بها إلى عوالم بعيدة على مدار أربعة أسابيع متواصلة من المتعة والإثارة والتشويق القصصي.
وقال محمود راشد السويدي مدير عام جزيرة النور ان المهرجان يهدف إلى الاحتفاء بالتراث الشفهي باعتباره أحد أهم مصادر التراث الثقافي الإنساني ويعزز مكانة الجزيرة وجهة رئيسية تجمع المعرفة والثقافة والمتعة والمرح لجميع أفراد الأسرة.
وأضاف السويدي "تستعد الشارقة لإطلاق برنامج ثقافي شامل للاحتفاء بلقب /عاصمة عالمية للكتاب 2019/ الذي منحته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة /اليونيسكو/ للإمارة نظراً لجهودها الثقافية والمعرفية على المستويين العربي والعالمي والمقرر أن ينطلق خلال أبريل المقبل الأمر الذي يجعل من إقامة هذا المهرجان مقدمة ممتازة لهذا الاحتفال الثقافي الكبير الذي أعدته الإمارة لتسليط الضوء على جهودها ومكانتها الثقافية سواءً على المستوى الوطني أو العالمي".
و قال المديران الفنيان للمهرجان العالمي لرواية القصص باولا بالبي وديفيد باردي اللذان يديران برنامج المهرجان للمرة الثالثة على التوالي ان هذا العام سيشهد تقديم نخبة من أفضل رواة القصص وألمع نجوم السرد القصصي من أربع قارات حول العالم من بينهم الراوية كاتي نوتسون من الولايات المتحدة وماريلا بيرتيلي من كندا اللتان تشاركان في المهرجان لأول مرة.
واشارا الى ان المهرجان كسب عددا من الشركاء المرموقين مثل المجلس الثقافي البريطاني ومعهد /الأليانس فرانسيز/ والمجلس الثقافي الكندي و/ممزورلد/ - موقع التجارة الإلكترونية الاول للأم والطفل ما مكننا من استقطاب نخبة من أشهر الفنانين ورواة القصص من جميع أنحاء العالم .


نشر في وام بتاريخ 2019/02/18


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302740547

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة