«كُلنا نقرأ».. أسبوع ثقافي بجامعة الشارقة تحييه 22 دار نشر ومؤسسة


نظمت عمادة شؤون الطالبات بجامعة الشارقة المهرجان الرابع للقراءة «كلنا نقرأ»، الذي تستمر فعالياته على مدار أسبوع ليضم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية المتنوعة، إلى جانب معرض للكتب بمشاركة أكثر من 22 دار نشر ومؤسسة ثقافية، كما يضم العديد من ورش العمل والجلسات الحوارية الأدبية والعلمية والثقافية والشعرية باستضافة نخبة من الكُتاب والأدباء والشعراء، التي تهدف إلى ترسيخ قيمة القراءة لدى الطالبات لما لها من أثر كبير في تطوير الذات والفكر وصقل الشخصية.
حضر الافتتاح الدكتورة سلامة الرحومي عميدة شؤون الطالبات، وعدد من عمداء الكليات ومديري الإدارات، كما حضر الافتتاح أيضاً نورة بنت هدية مديرة مبادرة ثقافة بلا حدود، ومروة العقروبي مديرة ملف مكتب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب، ورؤساء الأقسام وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والطالبات.
ومن أبرز الورش والمحاضرات التدريبية التي عُقدت على هامش المعرض محاضرة بعنوان «العلاج بالقراءة» للدكتورة سمية الشمايلة مرشدة نفسية بالعمادة، ومحاضرة «سيكولوجية القراءة» للدكتورة بشرى العكايشي من قسم التربية بجامعة الشارقة.. وورشة «لغة الإشارة» لسعيد سمير من مركز الموارد لذوي الإعاقة بجامعة الشارقة.. وغير ذلك الكثير.


نشر في البيان 14126 بتاريخ 2019/02/20


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-02-20-1.3492835

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14126

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21482
المؤلفون
12733
الناشرون
1375
الأخبار
7608

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة