محمد بن راشد يعلن مشاركة 13 مليون طالب من 49 دولة في «تحدي القراءة»


أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله أن عدد المشاركين في الدورة الرابعة لتحدي القراءة العربي، قد وصل إلى 13 مليون طالب، من 49 دولة، حتى الآن، وقال سموه في تغريدة أطلقها على حسابه في موقع «تويتر»: «مع انطلاقة شهر القراءة، وصلتني اليوم أرقام المشاركين في تحدي القراءة العربي في دورته الرابعة، والذي يهدف لقراءة كل طالب 50 كتاباً في كل عام أكاديمي».
وأضاف سموه: «13 مليون طالب من 49 دولة، هي حصيلة هذه الدورة حتى الآن»، وقال: «تحدي القراءة هو تحدٍ عربي نجحنا فيه حضارياً.. نحن أقوياء بشباب عربي قارئ».
وجاءت تغريدة صاحب السمو نائب رئيس الدولة، بمناسبة انطلاق شهر القراءة الوطني، تطبيقاً لقرار مجلس الوزراء، الذي حدد شهر مارس من كل عام شهراً للقراءة، حيث تشهد فيه الدولة إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات التي تتعلق بالقراءة وتعززها في المجتمع، بهدف إنشاء جيل قارئ.
واستطاع تحدي القراءة العربي، من خلال 3 دورات، أن يثبت نفسه، وأن يتحول إلى حلم كل طالب عربي من المحيط إلى الخليج، وتمكن أن يمد شباكه، ليصبح المبادرة الكبرى عربياً، والهادفة إلى غـرس ثقافة القراءة لدى النشء، وأصبح معه لقبه، بمثابة الحلم الذي ينظر إليه كافة الطلبة العرب، ممن يتطلعون إلى الحصول عليه.
ومنذ انطلاقته في 2015، أثمر تحدي القراءة العربي، نتائج نوعية، أفضت إلى غرس حب القراءة والتعلق بها في نفوس النشء، وبشكل بارز لدى طلبة الإمارات، حيث تمكنوا من التعامل مع القراءة كنهج وأسلوب حياة، وأن يحوّلوها إلى عادة يومية قادرة على بناء عقلية متفتحة.


نشر في البيان 14137 بتاريخ 2019/03/03


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/education/2019-03-03-1.3502216

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- البيان 14137

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33331
المؤلفون
18463
الناشرون
1828
الأخبار
10191

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة