مسابقة التأليف المسرحي


أعلنت لجنة مسابقة التأليف المسرحي أن 9 أعمال مسرحية قد اشتركت في المسابقة، ولاحظ تقرير لجنة المسابقة تقهقر المستوى العام لهذه الأعمال عن السنوات السابقة، كما لاحظ ضعف البنية الدرامية واللغة والابتعاد عن الموضوعات الاجتماعية الماثلة، وجاء في التقرير أن المشاركين يراوحون في الأسماء نفسها ما يستدعي ترويجاً أفضل للمسابقة كما أشار إلى أثر التلفزيون على أشكال الكتابة،  وفازت المسرحيات التالية: المركز الأول مسرحية “انفجار” لإسماعيل عبدالله، المركز الثاني مسرحية “رجل” لباسمة يونس، المركز الثالث مسرحية “سكان” لعبدالله صالح، المركز الرابع مسرحية “جلفار” لنجيب الشامسي، المركز الخامس مسرحية “اليوع كافر” لمحمد حسن أحمد، المركز السادس مسرحية “حكاية رأس وجسد” لسالم الحتاوي، ونوه المحكمون بالكاتبة شمسة الحاج ويأملون أن تواصل مشوار الكتابة المسرحية.وتتألف لجنة التحكيم من: د. يوسف عايدابي، عبدالإله عبدالقادر، مرعي الحليان، وأحمد محمد بورحيمة.يذكر أن جائزة الشارقة للتأليف المسرحي تأتي بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حفظه الله ورعاه، وتنظم دائرة الثقافة والإعلام مسابقة سنوية للكتابة المسرحية لأبناء الدولة من الجنسين ممن تزيد أعمارهم على إحدى وعشرين سنة. وتعلن نتائج المسابقة في كل دورة جديدة من دورات أيام الشارقة المسرحية،  وتحتفظ دائرة الثقافة والإعلام بحقها في نشر الطبعة الأولى للنصوص الفائزة، وحقها في إنتاج العمل خلال العامين الأولين من إعلان الفوز، و وتبلغ قيمة الجائزة الأولى 25 ألف درهم والجائزة الثانية 20 ألف درهم والجائزة الثالثة 15 ألف درهم، أما الحاصلون على المراكز الرابع والخامس والسادس فيمنحون مبلغاً قدره خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم. ( الخليج 10537 )


نشر في الخليج 10537 بتاريخ 2008/3/25

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الخليج 10537

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33304
المؤلفون
18450
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة