كرنفال "خورفكان تقرأ" يستقطب مئات الطلبة من مدارس الساحل الشرقي


ضمن مبادراتها في الشهر الوطني للقراءة، أطلقت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع بلدية مدينة خورفكان، الأربعاء، فعاليات كرنفال القراءة الثاني تحت شعار "خورفكان تقرأ".
شهد حفل إطلاق الكرنفال بحديقة كورنيش خورفكان، سعادة سالم النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة، والمهندسة فوزية القاضي مدير بلدية خورفكان، ووحيدة عبد العزيز مدير المشاريع بوزارة التربية والتعليم، ومحمد خميس النقبي نائب والي منطقة شيص، وجمع من المسؤولين وممثلي الدوائر الحكومية.
وتفقد الحضور بعد مسيرة كرنفالية حاشدة جابت شارع الكورنيش، أركان منصة الكرنفال، للتعرف على مشاركات الدوائر والجهات والمدارس المشاركة في الكرنفال الذي يختتم فعالياته الخميس.
واستقطب الكرنفال في يومه الأول قرابة 650 طالباً وطالبة من مختلف مراحل التعليم في 31 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة بالساحل الشرقي الدولة.
وتشارك في فعاليات الكرنفال الذي يهدف لترسيخ ثقافة القراءة بين شرائح المجتمع كافة، أكثر من 12 جهة ما بين القطاعين الحكومي والخاص، كان بينها مبادرة "لغتي"، ومراكز الطفل، ونادي سيدات الشارقة، وسجايا للفتيات، والعديد من دور النشر.
ويتضمن الكرنفال على مدار يومين نحو 22 ورشة تدريبية وتعريفية تقدمها الجهات المشاركة وتتمحور حول سبل تعزيز ثقافة القراءة وتنمية المهارات الإبداعية للطلبة والنشء.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/03/14


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/arts/178274/-

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21653
المؤلفون
12796
الناشرون
1377
الأخبار
7790

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة