سلطان القاسمي يشهد إعلان برنامج فعاليات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب 2019


شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ضمن زيارة سموه لفعاليات الدورة 48 لمعرض لندن للكتاب - الإعلان عن برنامج أنشطة وفعاليات الاحتفاء بحصول الشارقة على لقب "العاصمة العالمية للكتاب 2019"، الذي منحتها لها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو"، كأول مدينة خليجية تحمل اللقب، والثالثة عربيا والتاسعة عشرة عالميا.
جاء الإعلان بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي رئيس اللجنة الاستشارية للشارقة عاصمة عالمية للكتاب، حيث تم الكشف عن فعاليات اللقب .. إذ تشهد الإمارة احتفالات ضخمة في جميع مناطقها ومدنها بدءا من 23 أبريل المقبل وتتواصل على مدار عام كامل بمشاركة جميع فئات المجتمع من مقيمين وزوار.
واطلع صاحب السمو حاكم الشارقة على المحاور الستة التي حددت فعاليات اللقب، وهي: مجتمع واحد وتعزيز ثقافة القراءة وإحياء التراث والأطفال والشباب والتوعية المجتمعية وصناعة النشر .. إذ تسعى الإمارة إلى تعزيز ثقافة القراءة وغرس قيم الانتماء للمعرفة والكتاب وجعل المطالعة فعلا يوميا سائدا لدى جميع فئات المجتمع لا سيما الأطفال والشباب.
كما تعمل الشارقة من خلال المحاور الستة إلى إضافة دعم النشر والناشرين بمجموعة من الخيارات الواعدة، والتأكيد على الاهتمام بإحياء التراث باعتباره خزانة المعرفة والثروة الحقيقة للشعوب التي من خلالها سيتم نقل الروايات العربية والإماراتية وفتح الباب على جمالياتها السردية والمعرفية للأجيال الجديدة من خلال الفعاليات التي تنظمها على مدار العام.
يذكر أن الشارقة " العاصمة العالمية للكتاب " قد شاركت بمنصة تفاعلية للترويج عن إحدى فعاليات سنة اللقب وهي مكتبات شاطئية في شواطئ الشارقة، كما تهدف هذه الفعالية للترويج عن القراءة لكل فئات المجتمع، وستقام الفعالية بمشاركة وتنظيم من جهات ومؤسسات بالشارقة وهي هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" وبلدية مدينة الشارقة ونادي سيدات الشارقة وثقافة بلا حدود.


نشر في وام بتاريخ 2019/03/14


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302747063

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33238
المؤلفون
18420
الناشرون
1828
الأخبار
10162

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة