الجامعة القاسمية تُنظم فعالية "قراءتي سعادتي" للأيتام


نظمت الجامعة القاسمية، ومن خلال عمادة شؤون الطالبات، وبمشاركة عدد من طالبات الجامعة، فعاليات قرائية هادفة للأيتام تحت مسمى "قراءتي سعادتي".
لاقت الفعالية الإشادة والثناء على فكرتها وما حققته من معاني إيجابية خلال شهر القراءة، بالتعاون مع دار رعاية الأيتام التابع لدائرة الشؤون الاجتماعية بحكومة الشارقة، تزامناً مع احتفاء الدولة بيوم الطفل الإماراتي.
وقامت الطالبات بقراءة عدد من القصص والكتب التي تتناسب وأعمار الأيتام الأطفال، لتحقق معاني قراءتي سعادتي، في إطار قوالب ثقافية تعليمية ترفيهية للأطفال، بالإضافة إلى قراءة القصص ومناقشتها.
وفي نهاية المبادرة، التي تواصلت على مدى يوم بمقر دار الأيتام، تم تقديم إهداءات من قصص متنوعة للأطفال المشاركين والمتواجدين في الدار.
وأعرب الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية عن سعادته بإطلاق وتنفيذ مبادرة قيمة تحمل اسم "قراءتي سعادتي"، وما حققه من عوائد إيجابية كونها استهدفت الأطفال الأيتام.
وأعرب الدكتور رشاد سالم عن سعادة الجامعة بالتعاون مع دائرة الخدمات الاجتماعية في حكومة الشارقة، في إطار التعاون الوثيق والشراكة البناءة بين الجامعة والدائرة لتحقيق الأهداف المشتركة وخدمة أبنائنا من الأيتام.


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/03/17


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/studies-research/universities/178678/-

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21840
المؤلفون
12876
الناشرون
1378
الأخبار
7865

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة