كويتي وعُماني وإماراتي يفوزون بجائزة الشارقة للتأليف المسرحي


أعلنت لجنة تحكيم جائزة الشارقة للتأليف المسرحي-2019، الموجهة للمؤلفين المسرحيين في دول مجلس التعاون، عن فوز ثلاثة كتّاب بجوائز النسخة الجديدة من المسابقة، التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة، ترجمةً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وكانت دائرة الثقافة بالشارقة، قد أطلقت النسخة الخليجية من هذه المسابقة، التي كانت مخصصة لكتّاب المسرح في دولة الإمارات أواخر سنة 2015، حيث تبلغ القيمة المادية الإجمالية للجائزة 175 ألف درهم، تجسيداً لحرص الشارقة على تطوير حركة الكتابة المسرحية في الخليج وعنايتها بتحفيز كتّاب المسرح وسعيها إلى إبرازهم.
ونال المركز الأول، الكاتب الكويتي سامي مبارك بلال عن نصه "كوميديا بلا ألوان"، وفاز بالجائزة الثانية الكاتب العماني عماد الشنفري عن نصه "سدرة الشيخ الأبيض"، بينما حاز المركز الثالث الكاتب الإماراتي عبد الله صالح عن نصه "حارس النور".


نشر في الشارقة 24 بتاريخ 2019/03/20


الرابط الإلكتروني : https://sharjah24.ae/ar/arts/179091/-

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- الشارقة 24

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21840
المؤلفون
12876
الناشرون
1378
الأخبار
7865

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة