«سيارة القراءة» تجوب رأس الخيمة


أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة مبادرة «سيارة القراءة»، إحدى مبادراتها المعنية في شهر القراءة، التي تأتي لتشجيع كافة أفراد المجتمع على القراءة وتنمية الجوانب الثقافية والمعرفية.
وتجولت «سيارة القراءة» في مختلف أرجاء إمارة رأس الخيمة ابتداء من منطقة كورنيش القواسم الذي تواجدت خلاله على مدار يومين متتاليين مقدمة جملة متنوعة من الكتب المختلفة المجالات التي تعنى بالكبار والصغار.
وقال موزة الشميلي، مدير مكتب التطوير المؤسسي بالوكالة في الدائرة، إن مبادرة «سيارة القراءة» تأتي تزامناً مع فعاليات شهر القراءة وهي بمثابة المكتبة المتنقلة، التي تم انتقاء محتوى الكتب بدقة عالية من قبل المعنيين في الدائرة، وذلك لتزويد المهتمين بالمطالعة من أفراد المجتمع بعناوين مختلفة تسهم في تشجيعهم على القراءة وإيصال مختلف الكتب إلى عدد من مناطق الإمارة.
وذكرت أن أولى المحطات، التي تواجدت خلالها السيارة كانت على كورنيش القواسم بعد أن احتلت موقعاً مميزاً، عبر إيقاف السيارة التي تحوي على شعار المبادرة لتوضيح الغرض من تواجدها إلى جانب وضع عدد من الطاولات والكراسي، التي عرضت الكتب المختلفة لدعوة الأفراد إلى القراءة والتزود بمختلف المعلومات التي تحويها.
وأشارت إلى أن هناك فريقاً مختصاً مصاحباً للمبادرة يتواجد في الموقع للعمل على دعوة الأفراد الاستفادة من هذه المبادرة وتعريفهم بالكتب والعناوين، التي تحويها إلى جانب الأخرى المتعلقة بالأطفال منها القصص والروايات الأدبية والعلمية والثقافية والدينية وغيرها، والتي تسعى من خلالها إلى تنمية والرفع من مستوى قدراتهم المعرفية.
وذكرت أن المبادرة، التي انطلقت على كورنيش القواسم حازت على استحسان زوار الموقع من مختلف الفئات العمرية من الكبار والصغار، حيث اتجهت الأسر إلى التواجد والعمل برفقة أطفالها نحو اختيار الكتب المناسبة لهم ودعوتهم إلى قراءة محتواها للرفع من مستوى المعرفة لديهم في مختلف المجالات.
وأشارت إلى أن السيارة تواجدت اليومين الماضيين في جزيرة المرجان الواقعة في منطقة الجزيرة الحمراء من خلال تنظيمها الفعاليات واستقطاب أفراد الجمهور لدعوتهم إلى قراءة الكتب المتوفرة، مؤكدة أن السيارة ستجوب عددا من المناطق والمواقع الحيوية في الإمارة خاصة التي تشهد ارتياداً من قبل شريحة كبيرة من أفراد المجتمع، وذلك بهدف نشر المعرفة والدعوة نحو القراءة ورفع الوعي بأهميتها.


نشر في الإتحاد 15967 بتاريخ 2019/03/26


الرابط الإلكتروني : https://www.alittihad.ae/article/18997/2019/-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A9-%D8%AA%D8%AC%D9%88%D8%A8-%D8%B1%D8%A3%D8%B3-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D9%85%D8%A9

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- الإتحاد 15967

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21641
المؤلفون
12787
الناشرون
1377
الأخبار
7697

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة