كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدبي تناقش أول رسالة ماجستير


ناقشت كلية الإمام مالك للشريعة والقانون بدبي، أول رسالة ماجستير في الدراسات العليا بالكلية، ضمن برنامج القانون الخاص، للطالبة هيا حميد العامري بعنوان (ضوابط حيطة القضاة -دراسة مقارنة بين الفقه الإسلامي والقانون الإماراتي والقانون المصري)، والتي نالت درجة الامتياز.
وحظيت مناقشة رسالة الماجستير الأولى بالكلية باهتمام لافت من إدارة الكلية، كما حضر المناقشة الأستاذ الدكتور عيسى بن عبد الله بن مانع الحميري الرئيس التنفيذي.
وأكد الدكتور الحميري، دور البحث العلمي واعتباره من الأمور المهمة في تحقيق التقدم والتفوق في كافة المستويات، وذلك من خلال الأسس والمناهج والوسائل الخاصة به، والتي تساعد في حل المشكلات التي تعترض أي ميدان من ميادين الحياة، مشيراً إلى أن أي مجتمع يسعى للتقدم وتحقيق نهضة فكرية واجتماعية لابد أن يهتمّ بالبحث العلمي باعتباره أحد مصادر المعرفة المهمة.
واستعرضت صاحبة الرسالة ملخصاً حول رسالتها التي تطرقت إلى أهم الضمانات التي تكفل حماية القاضي من نفسه، خلال استعراض مبدأ التنحي وعدم الصلاحية للنظر في بعض القضايا.
وأشارت إلى ضمانات حماية القاضي من كيد الخصوم وادعاءاتهم من خلال استعراض المقارنة بين قانون السلطة القضائية الاتحادي والقانون المحلي لإمارة دبي وقانون تشكيل المحاكم لإمارة رأس الخيمة.


نشر في البيان 14161 بتاريخ 2019/03/27


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/across-the-uae/education/2019-03-27-1.3521559

المزيد من الأخبار في رسائل جامعية- البيان 14161

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21840
المؤلفون
12876
الناشرون
1378
الأخبار
7865

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة