«الإبداع للجميع».. فن وكتابة في اتحاد الكتّاب


«الإبداع للجميع» هو عنوان الندوة التي أقامها اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات في دبي، والتي جمعت مكامن الإبداع المتمثلة في ثلاثة مجالات، هي العمل الإعلامي والإخراج مع المخرج أحمد أبو العصاري، والحلويات مع الشيف عبير اللوز، والكتابة مع الكاتبة أميرة أبو كدرة.
وأدارت الجلسة الكاتبة إيمان اليوسف، حيث استهلتها بالحديث عن الصعوبات والعقبات التي واجهتهم، وقال أحمد أبو العصاري إن أبرز تلك الصعوبات هي إقناع قبيلته وعائلته بالعمل في المجال الإعلامي والإخراج، وذكر دور وسائل التواصل الاجتماعي التي ذللت الصعوبات، إضافة إلى أهمية الاستمرارية والتخطيط والمشاركة في الدورات وورش العمل.
من جهتها قالت المصورة والشيف عبير اللوز إن ما تقدمه هو عبارة عن مزيج من الفن والجوكليت، فهي تميل للتصوير أيضاً أسوة بتوأمها، إلا أنها وجدت شغفها في صناعة الحلوى، وذكرت أنها تركت وظيفتها من أجل التفرغ لهذا العمل.
أما أميرة أبو كدرة، فترى أنها بدأت متأخرة نوعاً ما للولوج في عالم التأليف والكتابة، وكان دور مؤسسة محمد بن راشد للمعرفة مهماً في بدايتها بأن مهّد لها الطريق، حتى صدرت روايتها المتخصصة في مجال أدب الطفل.
وتحدثت عن معاناة الكاتب الإماراتي الذي يحتاج للدعم لإبراز نفسه، لكي يؤمن الآخرون بموهبته التي لا تقل عن أي مؤلف آخر في الوطن العربي والعالم.
وكشف الدكتور محمد بن جرش في بداية الندوة بصفته أمين عام اتحاد كتّاب وأدباء الإمارات، عن مشروع ملف تمكين الشباب، من خلال مجلس للشباب للإسهام في النهوض بالحركة الثقافية بالاستعانة بالمواهب الشابة.


نشر في البيان 14169 بتاريخ 2019/04/04


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-04-04-1.3527749

المزيد من الأخبار في الأنشطة والفعاليات- البيان 14169

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة