شرطة أبوظبي تناقش كتاب «النزاع الإيجابي» في جلسة حوارية


نظمت اللجنة الفنية للقراءة في شرطة أبوظبي ملتقى نادي كلمة لمناقشة كتاب النزاع الإيجابي تحويل النزاع إلى إبداع، في المكتبة الذكية، وفقاً لخطتها التنفيذية المخصصة لشهر القراءة، وذلك بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة ـ أبوظبي.
وأوضح العميد ثاني بطي الشامسي، رئيس اللجنة الفنية للقراءة أن الجلسة الحوارية تأتي لمواكبة لتوجهات الدولة التي تسعى للارتقاء بالمستوى المعرفي والثقافي، واضعة إياه ضمن أولوياتها، بما يسهم في بناء مجتمع معرفي يتحلى أفراده بالثقافة في مختلف المجالات.
كما أشاد السيد سعيد حمدان الطنيجي مدير ادارة النشر في دائرة الثقافة والسياحة دور القيادة العامة لشرطة أبوظبي في تعزيز وترسيخ ثقافة القراءة كما أوضح بأن القيادة العامة لشرطة ابوظبي أول جهة حكومية تستضيف نادي كلمة في عام ٢١٠٩ مشيدا بالمستوى الثقافي والفكري لمنتسبي الشرطة وأفاد بضرورة استدامة التعاون الثقافي بين الجهتين لما يصب في تحقيق الاستراتيجية الوطنية للقراءة.
من جهة ثانية أطلقت شرطة أبوظبي الموقع الإلكتروني الرسمي للجنة الفنية للقراءة الذي يهدف إلى توفير منصة لكتاب ومؤلفي القيادة العامة إلى جانب التعريف بجهود اللجنة وخطتها في شهر القراءة. وأكد اللواء مكتوم علي الشريفي مدير عام شرطة أبوظبي أهمية نشر المعرفة وتحفيز المنتسبين على القراءة بما يسهم في إرساء أسس التنمية الحضارية وبناء مجتمع معرفي متطور.


نشر في البيان 14171 بتاريخ 2019/04/06


الرابط الإلكتروني : https://www.albayan.ae/five-senses/east-and-west/2019-04-06-1.3529238

المزيد من الأخبار في شهر القراءة - مارس- البيان 14171

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33290
المؤلفون
18443
الناشرون
1828
الأخبار
10180

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة