"كلمات لتمكين الأطفال" تهدي الأطفال المكفوفين بالأردن أكثر من 400 كتاب


وزعت مؤسسة "كلمات لتمكين الأطفال" - التي تتخذ من إمارة الشارقة مقراً لها - أكثر من 400 كتاب مسموع ومطبوع بطريقة "برايل" وبأحجام كبيرة على أربع مدارس ومراكز للمكفوفين وضعاف البصر في الأردن بما ينسجم مع رؤيتها الساعية إلى تعزيز دور الأطفال من أصحاب الهمم، وإثراء حصيلتهم التعليمية وتمكينهم من أسس الثقافة ومواصلة لتنفيذ مبادرة "أرى" الرامية إلى تعزيز الوعي بقضايا الأطفال المكفوفين وضعاف البصر.
وشملت الزيارة جمعية الضياء الخيرية للمكفوفين في العاصمة الأردنية "عمّان" ضمن أربعة مراكز تابعة لها حيث سيستفيد من هذه المبادرة الإنسانية أكثر من 200 طفل من ذوي الإعاقة البصرية من كلّ من الأسقفية العربية في محافظات إربد والزرقاء إلى جانب جمعية أمهات النور بما يعزز من تحصيلهم العلمي والمعرفي ويمدّهم بالخبرات اللازمة والمعلومات الكافية للارتقاء بمعارفهم ومواهبهم.
وأشارت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال إلى أن الكتاب وسيلة فاعلة للتغلّب على مختلف الظروف التي تحيط بالإنسان، مشيرة إلى أن الأطفال الذين يعانون من إعاقات بصرية أو ضعف في الرؤية هم من أشد الأشخاص حاجة لتوفير الكتاب والمعرفة لأنها تنير بصيرتهم وتخولهم لرؤية الحياة واكتشاف خباياها بأسلوبهم وطريقتهم الخاصة.
وأكدت مواصلة المؤسسة لجهودها الإنسانية الرامية إلى توفير الكتاب وجعله في متناول أيدي الأطفال على اختلاف ظروفهم وفئاتهم الاجتماعية إذ تم وضع معارف الأجيال العربية التي تنشأ في ظروف صحية خاصة ممن فقدوا نعمة البصر أو يعانون من ضعفه نصب أعيننا وفي أولوياتنا، من خلال ما تقوده المؤسسة من جهود كبيرة ومثمرة للوصول لهؤلاء الأطفال وتزويدهم بالكتب الخاصة بهم، لتفتح أمامهم الأفق وتحفزهم على تغيير الواقع والمستقبل بالكلمة والوعي والمعرفة.
وقالت " ينبع اهتمامنا الكبير بشريحة الأطفال المكفوفين والذين يعانون من تحديات بصرية منطلقين من إيماننا الراسخ بحق جميع الأطفال في المعرفة ولأننا ندرك أن الكتب المطبوعة بطريقة برايل يصعب الوصول إليها وتقديمها للأطفال من ذوي الاحتياجات البصرية قمنا بدعم المكتبات العربية بسلسلة من العناوين الثرية ما يسهم في توسعة نطاق حضور الكتب المطبوعة بهذه اللغة إذ يأتي توزيع هذه المجموعة بعد أقل من شهر من تقديم المؤسسة 1100 كتاب لمدرسة النور لتدريب وتأهيل الأطفال من أصحاب الهمم في دولة الكويت".
يشار الى أن مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال أسهمت منذ تأسيسها في عام 2016 في إطلاق وتنفيذ سلسلة من المبادرات لتوفير الكتب ومواد القراءة للأطفال في مخيمات اللاجئين والمكتبات العامة في إطار رؤيتها القائمة على منح الأطفال في المناطق المحرومة حق الوصول إلى مصادر المعرفة توافقا مع حرصها على بناء جيل عربي مثقف وواعٍ يتسم بالمعرفة وسعة الأفق والاطِلاع على الثقافات العالمية.


نشر في وام بتاريخ 2019/04/12


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302754835

المزيد من الأخبار في كتب كتب كتب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33306
المؤلفون
18451
الناشرون
1828
الأخبار
10183

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة