الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال يعلن الفائزين بجائزته 2019


أعلنت اللجنة المنظمة للملتقى العربي لناشري كتب الأطفال عن الفائزين بالدورة السادسة من جائزة الملتقى لـ " أفضل كتاب للطفل " التي تهدف إلى الإسهام في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى وتطوير إسهاماتهم في مجالات نشر كتاب الطفل العربي.
وفاز بفئة " كتب الطفولة المبكرة " كتاب "بهاء ولعبة الاختباء" من تأليف جيكر خورشيد، ورسوم طاهرة رضائي، والصادر عن دار ألف باء تاء بالأردن، بينما فاز بفئة "كتب الطفولة المتوسطة"، كتاب "ماذا أرى؟"، تأليف الدكتورة أمينة الهاشمي، ورسوم جلنار حاجو، والصادر عن دار ينبع الكتاب بالمغرب .
وشهدت النسخة السادسة من جائزة الملتقى إقبالا كبيرا من الناشرين واستقطبت في فئاتها الثلاث 61 كتابا من 18 ناشرا، ومن المقرر أن يتم تكريم الفائزين في احتفال يقام يوم 21 أبريل الجاري ضمن الفعاليات المصاحبة للنسخة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب في الفترة من 17 إلى 27 أبريل الجاري تحت شعار "استكشف المعرفة" في مركز إكسبو الشارقة.
وقالت عائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى العربي لناشري كتب الطفل رئيس لجنة الجائزة إن جائزة الملتقى تواصل دعمها لصناعة النشر الموجه للأطفال في إطار سعيها إلى تطوير كتاب الطفل وتشجيع الناشرين على تقديم الأجود بما يسهم في تحفيز الأطفال على اقتناء الكتاب وتنمية عادة القراءة لديهم، مشيرة إلى أن الجائزة استقطبت في دورتها السادسة الكثير من الأعمال التي أكدت الاهتمام الكبير الذي يوليه الناشر العربي لكتاب الطفل.


نشر في وام بتاريخ 2019/04/14


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302755186

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21840
المؤلفون
12876
الناشرون
1378
الأخبار
7865

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة