تكريم الفائزين بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال


كرم سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب الفائزين بجائزة الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال في دورتها السادسة 2019 والهادفة إلى الارتقاء بالإنتاج الإبداعي لدور النشر أعضاء الملتقى وتطوير إسهاماتهم في مجالات نشر كتاب الطفل العربي وذلك خلال فعاليات الدورة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل المقام حاليا ويستمر حتى 27 أبريل الجاري.
حضر الملتقى ناصر عاصي رئيس الملتقى وعائشة حمد مغاور الأمين العام للملتقى ولجنة التحكيم المكونة من الأديبة الدكتورة صباح العيسوي وتامر سعيد مدير عام مجموعة كلمات للنشر إلى جانب نخبة من الناشرين الإماراتيين والعرب.
وفازت دار النشر " أ،ب،ت " ناشرون من الأردن عن فئة الطفولة لما قبل الستة أعوام عن كتاب " بهاء ولعبة الاختباء" للكاتب جيكر خورشيد والرسام طاهر رضائي، وعن جائزة الطفولة المتوسطة للفئة العمرية ما بين 6-11عاما فازت دار ينبع للنشر من المغرب عن كتاب "ماذا أرى" للكاتبة أمينة الهاشمي والرسامة جلنار حاجو، فيما حجبت لجنة التحكيم جائزة كتب اليافعين لهذه الدورة نظرا لعدم ارتقاء الأعمال المقدمة للمعايير المعتمدة في الجائزة والأهداف المنشودة.
وقال ناصر عاصي " نحتفل هذا العام بمناسبة لها أهمية كبرى وعبق آخر فالفائزون بجائزة الملتقى للدورة السادسة سيحملون معهم فرحة الفوز كونهم حصدوا جوائزهم مع بداية انطلاق فعاليات "الشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019".
وأضاف " أننا في الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال نبحث عن النوعية وليس الكمية فقد بلغ عدد أعضاء الملتقى 170عضوا حيث نبذل جهودا لاختيار أفضل الناشرين المهتمين بنشر وصناعة كتاب الطفل ونبحث عن المبتكرين لمواضيع ومفاهيم جديدة ونولي اهتماما كبيرا بنشر كتب الناشئة التي لا يتوفر منها إلا القليل " .
من جانبه قال تامر سعيد إن الدورة السادسة من جائزة الملتقى شهدت مشاركات متنوعة على المستويات كافة ونجح الفائزون في تحقيق المعايير التي تضعها حيث قدم الفائزون مشاركات نوعية في النص والرسوم والإخراج وشكلت أعمالهم إضافة لمكتبة الطفل العربي وخطوة جادة لسد النقص الحاصل في إصدارات كتب الأطفال واليافعين.
وشهدت الدورة السادسة من جائزة "الملتقى العربي لناشري كتب الأطفال لأفضل كتاب للطفل" إقبالا كبيرا من الناشرين حيث استقطبت في فئاتها الثلاث مراحل الطفولة المبكرة والمتوسطة واليافعين 61 كتابا من 18 ناشرا.


نشر في وام بتاريخ 2019/04/21


الرابط الإلكتروني : http://wam.ae/ar/details/1395302757131

المزيد من الأخبار في جوائز الكتاب- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
21653
المؤلفون
12796
الناشرون
1377
الأخبار
7790

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة