معهد الشارقة للتراث يدشن الفرع الرابع لمكتبة الموروث


افتتح سعادة الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث والدكتور ماجد بو شليبي رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الفرع الرابع لمكتبة الموروث الرسمية التي أسست في المعهد عام 2016 وذلك ضمن احتفالات الشارقة عاصمة عالمية للكتاب لعام.
وقال الدكتور المسلم إن وجود الكتب في مكان معد للترويح والاستمتاع قد يكون مشجعا أكثر للقراءة والاطلاع كما أن هذا الفضاء الذي وجد الآن في حديقة معهد الشارقة للتراث سيكون متنفسا للعاملين والزوار للاستمتاع باللقاءات الثقافية أو القراءة أو الكتابة في أجواء غير اعتيادية.
وأشار المسلم إلى أن مكتبة الموروث الرئيسية تأسست لتكون مقصدا للباحثين ووجهة لطلبة العلم والمهتمين بالتراث الثقافي والحضاري بما تضمه من المراجع المتخصصة وغيرها وتسعى إلى توفير أوعية معلومات خاصة بالتراث الثقافي والحضاري وتوفير المصادر والمراجع المهمة في التراث وتقديم الدعم للباحثين وطلبة العلم وتشجيع البحث العلمي في مجالات التراث الثقافي المادي واللامادي... لافتا إلى أن الفرع الأول كان يضم أكثر من 5000 كتاب متخصص بالتراث منها مصادر ومراجع عدة ويمكنه استيعاب أكثر من 1000 عنوان آخر وهناك أماكن مخصصة للقراءة والمطالعة.
من جانبه أكد الدكتور ماجد بو شليبي أن ما يميز الفرع الرابع لمكتبة الموروث موقعها في حديقة معهد الشارقة للتراث وكونها مصممة على هيئة مجموعة من الكتب مرصوصة فوق بعضها على بساط من العشب في الحديقة وتتسع إلى أكثر من مجموعة زائرة.
وقال إن افتتاح مكتبة جديدة معناه إحياء عقول ومعرفة وهذا شي جميل خاصة أن هذه المكتبات تضم جميع إصدارات معهد الشارقة للتراث وهي متخصصة في علوم التراث ومتنوعة للعامة وهناك كتب عن الأنثروبولوجيا وغيرها ..
مشيرا إلى أن المكتبة غنية جدا وتسهم في سد حاجة الباحثين .. داعيا الأفراد والمؤسسات إلى زيارة المكتبة والمساهمة والانخراط تحت جناحها فالكتب والمكتبات هي عماد العملية التعليمية والتثقيفية ونشر الوعي.


نشر في وام بتاريخ 2019/04/24


الرابط الإلكتروني : http://www.wam.ae/ar/details/1395302757995

المزيد من الأخبار في بيت الحكمة- وام

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

عداد الموقع

الكتب
23258
المؤلفون
13553
الناشرون
1418
الأخبار
8118

تطوير وتصميم تدوين
جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة