مجلس إدارة جديد لجمعية الناشرين الإماراتيين


بحضور الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للناشرين، عقدت جمعية الناشرين الإماراتيين اجتماع الجمعية العمومية العادية أمس، على هامش فعاليات المعرض، بهدف انتخاب أعضاء مجلس إدارة الجمعية للفترة من 2019 إلى2021.
قالت الشيخة بدور القاسمي: «اجتماعنا هذه السنة ليس اجتماعاً عادياً، حيث نجتمع اليوم لمناقشة مواضيع تخص الناشرين، إذ تحتفل الشارقة ودولتنا بتنصيب الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام 2019، هذا اللقب العزيز على قلوبنا جميعاً، لم نحصل عليه من فراغ، إنه حصاد سنوات عديدة من العمل الجاد المتواصل، وإنه بالطبع تتويج كبير لجهودكم، أنتم كناشرين، وكمساهمين مباشرين في تطوير صناعة الكتاب في دولتنا».
وأشارت الشيخة بدور القاسمي إلى الإنجازات التي حققتها الجمعية بفضل جهود وتعاون جميع الناشرين منها مركز الخدمات المتكاملة، ومشروع منصة، وإعفاء الناشرين من رسوم الترقيم الدولي ISBN، وغيرها من المبادرات التي أسهمت في توفير تسهيلات للعاملين في مجال صناعة النشر.
وتابعت الشيخة بدور القاسمي: «اليوم، أصبح لدينا ناشرون متمكنون ولديهم خبرة دولية، قادرون على قيادة صناعة النشر في دولتنا بكفاءة، لذلك فقد حان الوقت لنعطي فرصة لطاقات جديدة لقيادة وإكمال مسيرة الجمعية في السنوات المقبلة، وأتمنى منكم أن تدعموا وبقوة، من ستختارونه لقيادة الجمعية من أجل الارتقاء بصناعة النشر ومن أجل توفير بيئة داعمة لعمل كل الناشرين في الإمارات».
وكشفت الجمعية في اجتماعها المعقد بحضور ممثلين من وزارة تنمية المجتمع، ومجموعة من الناشرين الإماراتيين، عن فوز علي بن حاتم، مدير دار ثقافة للنشر والتوزيع، بمنصب رئيس الجمعية، وإيمان بن شيبة، مدير دار سيل للنشر، بمنصب نائب رئيس الجمعية، والدكتورة اليازية خليفة، مؤسس دار الفلك للترجمة والنشر، بمنصب أمين سر الجمعية، ومحمد بن دخين صاحب، مدير دار التخيّل للنشر، بمنصب أمين الصندوق، وعبدالله الكعبي، صاحب دار دراجون للنشر والتوزيع، بمنصب عضو مجلس إدارة.
ويعتبر علي بن حاتم الذي شغل منصب أمين سرّ الجمعية في الدورة السابقة، عضواً مؤسساً في الجمعية، وتقلد إدارة مجالس كل من دور نشر ثقافة للنشر والتوزيع ودار اوريكس للنشر، ودار الخليج العربي للمطبوعات التجارية، كما يتولى رئاسة مجلس إدارة شركة سمارت ديزاين لتنظيم المعارض والخدمات وإدارة الفعاليات، ويشغل بن حاتم موقع رئيس المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، ومدير إدارة المعارض والفعاليات في المؤسسة العامة للمعارض سابقاً.
أما إيمان بن شيبة، نائب رئيس الجمعية، فقد بدأت مسيرتها منذ 9 سنوات في قطاع النشر بمجلة سيل لتوثيق النقاشات الاجتماعية في المجتمع في مقالات الرأي، بهدف تعزيز نمو المعرفة بين الشباب وتعريف القراء الأجانب بالكتاب الإماراتيين.
أما بمحمد بن دخين فقد تدرّج في مهامه التحريرية إلى أن تقلّد منصب إدارة التحرير في مجلة «القوات الجوية» في الأعوام1989 - 1992، كما عمل مديراً لإدارة الإعلام بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ومديراً لتحرير نشرة «أخبار الساعة» اليومية في الأعوام 1992-1997 وشغل بن دخين منصب منسق إذاعة وتلفزيون بالتوجيه المعنوي 1997 - 1998.واستحقت الدكتورة اليازية خليفة الفوز بمنصب أمين السر وهي مؤسس دار الفلك للترجمة والنشر، المتخصصة في ترجمة أدب الأطفال واليافعين، لرفع مستوى التواصل الثقافي عند القراء، وقد حصلت في عام 2013 على شهادة الدكتوراه على أطروحتها في التواصل الثقافي، عبر قنوات التلفزة من جامعة كينجستون في بريطانيا.
أما عبدالله الكعبي الذي فاز بمنصب عضو مجلس الإدارة، فيحمل شهادة الماجستير في إدارة الإبداع والتغيير، وبكالوريوس في إدارة الجودة الشاملة من جامعة حمدان بن محمد الذكية، وهو من المشاركين في تأسيس معهد الرمسة، الذي يقوم على تدريس اللهجة الإماراتية المحلية لغير الناطقين باللغة العربية.


نشر في الخليج 14588 بتاريخ 2019/04/28


الرابط الإلكتروني : http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/f218abb9-8edc-410b-b5f4-cce11649405d

المزيد من الأخبار في من كل زاوية خبر- الخليج 14588

شارك هذا الخبر مع أصدقائك تويتر فيسبوك جوجل


أضف تعليقاً

تعليقات الزوار


التبراة : والجمع ( تباري ) وهي المغاصة التي يكثر في قاعها المحار الذي يحتوي على اللؤلؤ . فيقال ( المركب عنده تبراه ) أي وجد مغاصة يكثر فيها اللؤلؤ في قاعها الرملي . وقيل أن مناطق ( التبراة ) تسري ليلاً من مكان إلى آخر ، وأن المحار يطوف على سطح البحر ، فيلمع وكأنه ألوف المصابيح الدقيقة المنثورة على سطح البحر ، فتلاحقه سفينة الغوص حيثما ذهب . ( معجم الألفاظ العامية في دولة الإمارات العربية المتحدة )

التبراة : موقع إماراتي يتناول مئات المواضيع التي تضيء شعلة حب الكتاب لدى أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة ( شخصيات وهيئات ومؤسسات ) في نشر ودعم الكتاب على مستوى العالم وبكل اللغات . كما يعرض لأكثر من ألف عنوان كتاب يتم نشره سنوياً منذ بداية الألفية الثالثة .

ملاحظة : الموقع عبارة عن قاعدة معلومات فقط و لا يتوفر لديه نسخ من الكتب .

عداد الموقع

الكتب
33237
المؤلفون
18419
الناشرون
1828
الأخبار
10147

جميع الحقوق محفوظة - موقع التبراة